الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:54 صـ
الصباح العربي

محافظات

ندوة عن ”حب الوطن و تعزيز روح الولاء والانتماء ” بجامعة كفر الشيخ

الصباح العربي

نظمت كلية العلاج الطبيعي بجامعة كفر الشيخ،اليوم الثلاثاء، ندوة دينية بعنوان "حب الوطن و تعزيز روح الولاء  والانتماء " ،وذلك برعاية وإشراف الدكتور ماجد القمري،رئيس الجامعة ،بالتعاون مع منطقة وعظ كفر الشيخ ضمن برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بجامعة كفر الشيح .

وتناول الموجهان في منطقة وعظ كفر الشيخ الشيخان محمد مصطفى عباده ومصطفى حسن طه، محورين مهمين، المحور الأول منزلة الوطن ومكانته وقد تناول المحور الثاني الحفاظ على الوطن وما تحقق من مكتسبات  .

وقال المحاضران ،إن مقتضيات المواطنة الصالحة المستنيرة من أهمها الحفاظ على قيم وأخلاق المجتمع وواجب على الشباب المحب لوطنه الالتزام بوحدة الصف و الحفاظ على مكتسبات الوطن والبعد عن الأفكار الهدامة. 

وحث المحاضران الحضور على الاعتزاز بوطنهم واستقرارهم وأمنهم ، كما حذرا من الانسياق خلف الشائعات و تقليد الممارسات الخاطئة بدافع حب الوطن وقيمته ،وأنه أثمن ما في الوجود و يضحي الإنسان من أجله بحياته دفاعاً عن ترابه لأنه يستمد منه كيانه وانتمائه الإنساني. 

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري ،أن هذه الندوات تأتي انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع وتوعيته وتعزيز حب الوطن وتأكيد الانتماء إليه وغرس وتأكيد للقيم النبيلة بين أبناء المجتمع .

وأشار "القمري" إلى تعدد أهداف برنامج القوافل الدعوية والإرشاد الديني بالجامعة التي تتمثل في الانتماء إلى الوطن وغرس حب الولاء  ونشر وتعزيز ثقافة  ومفاهيم العمل والقيم التطوعية في المجتمع، ودعم دور المؤسسات التعليمية في وترسيخ قيم المنافسة الإيجابية و المبادرة والمشاركة في الأنشطة الثقافية و الوطنية من خلال التنافس على البذل و العطاء.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq