الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 06:09 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أسعار النفط في صعود مع دعم من ”أوبك” ضد قرار ترامب 

الصباح العربي

صعد النفط للجلسة الثانية اليوم الأربعاء، مدعوما بتراجع مفاجئ في مخزونات الخام بالولايات المتحدة وبعد أن بدت السعودية غير مذعنة لضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أوبك للحيلولة دون زيادات أشد في الأسعار.

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن "أوبك" وحلفاءها "يأخذون الأمور ببساطة" ردا على "تغريدة" من ترامب يوم الاثنين دعا فيها المنظمة لتخفيف قيودها على إنتاج الخام.
وارتفع سعر النفط نحو الربع منذ بداية العام الجاري، بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول مع منتجين آخرين مثل روسيا وسلطنة عمان على خفض الإنتاج لتحاشي تنامي فائض عالمي، ولاسيما في ظل طفرة الإنتاج الأمريكي.

وبحلول الساعة 1255 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 91 سنتا إلى 66.12 دولار للبرميل، في حين زادت عقود الخام الأمريكي 1.13 دولار إلى 56.63 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارجا المحلل في "بي.في.ام أويل أسوسيتس" "ترامب غرد وأوبك ردت. لم تكن الرسالة التي أراد سماعها ولذا فإن القصة لم تنته بعد."

وكان ترامب قد غرد يوم الاثنين، محذرا من خطر ارتفاع أسعار النفط ودعا "أوبك" إلى "أخذ الأمور ببساطة"، وهو ما أوقد شرارة أكبر انخفاض ليوم واحد في سعر العقود الآجلة هذا العام، بحسب مانقلت "رويترز".
وقال كومرتس بنك "تغريدة ترامب ترجع على الأرجح وبشكل خاص إلى الزيادة الحادة في أسعار البنزين الأمريكية."

وارتفعت أسعار عقود البنزين الأمريكية أكثر من 16 بالمئة الشهر الماضي مقارنة مع زيادة بنحو ستة بالمئة في عقود الخام الأمريكي.

أسعار النفط صعود مع دعم أوبك ضد قرار ترامب 

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq