الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:46 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مسؤول روسي : أمريكا تدمر فنزويلا بنفس طريقة تخريبها للعراق 

الصباح العربي

صرح رئيس الأركان العامة الروسية والنائب الأول وزير الدفاع الجنرال فاليري جيراسيموف بأن الصراعات الحديثة تتميز بجذب وسائل الضغط الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والإعلامي، فضلا عن إظهار القوة العسكرية من أجل تعزيز فعالية تدابير غير عسكرية. 

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع الجنرال فاليري جيراسيموف وفقا لما نقلته "سبوتنيك" عنه، إن المنافسين الجيوسياسيين في روسيا يستعدون لشن حروب ضد "خصوم التكنولوجيا الفائقة"، باستخدام أسلحة عالية الدقة تعتمد على الطيران والفضاء، وإجراء مواجهة معلومات بنشاط. 

وأضاف جيراسيموف، في مؤتمر حول تطوير استراتيجية عسكرية: "لذلك، فإن البحث عن استراتيجيات عقلانية لشن حرب مع خصم مختلف له أهمية قصوى لتطوير نظرية وممارسة الاستراتيجية العسكرية، ونحن بحاجة إلى توضيح جوهر ومحتوى الاستراتيجية العسكرية، ومبادئ الوقاية". 

وشدد على أنه في ظل هذه الظروف الحالية، يجب أن تكون القوات المسلحة الروسية على استعداد لإجراء الحروب والصراعات المسلحة من نوع جديد باستخدام أساليب "الكلاسيكية" و"غير المتماثلة". 

وتابع رئيس الأركان جيراسيموف قائلا: "إن الولايات المتحدة وحلفاءها وضعت ناقلات عدوانية في سياستهم الخارجية، ويعملون على القيام بأعمال عسكرية هجومية". 

وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفاءها يهدفون إلى القضاء على إقامة دول في بلدان لا يحبونها، وهو ما تشهد عليه التطورات في فنزويلا. 

وتابع: "لقد حددت الولايات المتحدة وحلفاؤها المتجه العدواني لسياستهم الخارجية، إنهم يعملون على القيام بأعمال عسكرية هجومية، مثل الإضراب العالمي، ومعركة متعددة الأطياف، وهم يستخدمون تكنولوجيا الثورات الملونة والقوة الناعمة، تهدف إلى القضاء على الدولة من البلدان التي لا يحبونها، وتقويض السيادة، وتغيير الهيئات المنتخبة قانونيا من سلطة الدولة". 

وأشار إلى أن العراق وليبيا وأوكرانيا كأمثلة على مثل هذه الإستراتيجية التي تتبعها واشنطن، لافتا إلى أنه في الوقت الحاضر، تتم ملاحظة إجراءات مماثلة في فنزويلا. 

وأكد أنه من الضروري مواصلة تطوير أشكال وأساليب استخدام القوات المسلحة، ولاسيما في مجال الردع الاستراتيجي، بالإضافة إلى تحسين هيكلية الدولة للدفاع.

مسئول روسي أمريكا تدمر فنزويلا بنفس طريقة تخريبها للعراق 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq