الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:56 مـ
الصباح العربي

محافظات

سفير الهند بالقاهرة يعلن بدء فعاليات المهرجان السنوي على ضفاف النيل  

الصباح العربي

أعلن راهوال كواليشيرايث سفير الهند بالقاهرة، في حضور عدد من قيادات وزارتي الثقافة والسياحة، بدء فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019، الذي يعد أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر، وهو يقدم للجماهير الثقافة الهندية ويشجع على إقامة تعاون فني بين البلدين، ويقام في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد.

وقال سفير الهند في القاهرة خلال كلمته الافتتاحية: إن مهرجان الهند على ضفاف النيل، يقدم تظاهرة فنية متنوعة للفنون الهندية لا يقدمها أي مهرجان دولي آخر في مصر، مضيفا أن المهرجان استطاع أن يحظى على مدى السنوات السبع الماضية بتقدير كبير من جانب المصريين.

وتستعد سفارة الهند بمصر، لإقامة مهرجان "الهند على ضفاف النيل" فى دورته الجديدة لعام 2019، خلال الفترة 5-17 مارس الجاري، وهو يعد بمثابة تظاهرة فنية تقدم أشكالا من الفنون المسرحية والفنون البصرية الهندية المعاصرة والكلاسيكية؛ إذ تتضمن فعالياته تقديم عدد من أطباق المطبخ الهندي وغيرها من الملامح الثقافية التي تعكس التنوع الثقافى والفنى للهند.

كما يقدم المهرجان، عروضا هندية معاصرة للموسيقى والرقصات الكلاسيكية والفنون البصرية والمأكولات الهندية واليوجا بالإضافة إلى عقد سلسلة ندوات حول الشاي الهندي والتعاون الاقتصادي بين الهند ومصر.

وتنظم سفارة الهند في القاهرة ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية، مهرجان الهند على ضفاف النيل، بالشراكة مع وزارة الثقافة، ووزارة السياحة، وساقية الصاوي، ودار الأوبرا المصرية، وغيرها من الجانب المصري، وشركة "تيم وورك أرتس" من الجانب الهندي.

 
 

سفير الهند بالقاهرة فعاليات المهرجان السنوي ضفاف

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq