الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:21 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

طارق الملا يوقع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز

الصباح العربي

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز بمنطقتى رأس بدران وخليج الزيت فى خليج السويس، بين هيئة البترول وشركة ديا الألمانية، لتنفيذ برامج تنمية وزيادة الانتاج البترولى باستثمارات حدها الأدنى 20 مليون دولار.

تشمل الاتفاقية، التزام الشركة الالمانية بالقيام بأنشطة الحفر وتطوير التسهيلات الإنتاجية وتشغيل وصيانة مصنع استخلاص البوتاجاز من حقول الانتاج التابعة لها بخليج السويس والذى يؤول إنتاجه من البوتاجاز بالكامل إلى هيئة البترول.

وقع الاتفاقية المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس سامح صبرى المدير العام لشركة ديا الألمانية فى مصر، بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس علاء البطل نائب رئيس هيئة البترول للاستكشاف والاتفاقيات.

وأكد الملا، أن قطاع البترول تبنى استراتيجية متكاملة لتهيئة مناخ استثمارى جاذب وضمان أمن واستدامة الطاقة.

وقال: إن حرص شركة ديا الألمانية وشركات البترول العالمية على ضخ استثمارات إضافية في مناطق عملها أو بمناطق جديدة، يعد شهادة ثقة من الشركاء الأجانب فى قطاع البترول والفرص والاحتمالات البترولية التي يمكن استغلالها لزيادة الإنتاج وتحقيق اكتشافات جديدة.

وأوضح أن الشراكة المثمرة مع "ديا"، والبالغة أكثر من 45 عامًا أسهمت في تحقيق معدلات إنتاج متميزة من البترول والغاز في مناطق عملها بخليج السويس والدلتا والبحر المتوسط.

وأضاف أن القطاع مستمر فى عقد المزيد من الاتفاقيات البترولية باعتبارها الركيزة الأساسية لجذب ‏مزيد من الاستثمارات خاصة وأن الاحتمالات البترولية بالعديد من المناطق البرية والبحرية مرتفعة ‏ولم تبح بعد بكل أسرارها.

ومن جانبه، أكد المهندس سامح صبرى، أن جهود تطوير وتحديث قطاع البترول نجحت في تكوين مناخ استثمارى جاذب ومحفز وتزايد الثقة.

وقال: إن "ديا" ضخت حوالى 800 مليون دولار في حقول خليج السويس ودسوق وشمال الإسكندرية خلال عامي 2017 - 2018 وتخطط لضخ استثمارات تبلغ حوالى 700 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة منها حوالى 225 مليون دولار فى منطقة خليج السويس وحدها.

طارق الملا يوقع اتفاقية جديدة للبحث البترول والغاز

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq