الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:49 صـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

9 مارس ..القوات المسلحة الباسلة تجدد العهد مع الشهادة   

الصباح العربي

تحتفل القوات المسلحة فى التاسع من مارس لكل عام بـ"يوم الشهيد" ، والذي يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه وتجسيد أسمى معاني العطاء والروح الوطنية المخلصة ، وتأكيدًا على أن جميع أفراد القوات المسلحة بدءًا من القائد العام للقوات المسلحة حتى أحدث جندي يتمنون الشهادة، حيث أن الفريق أول عبد المنعم رياض ضرب أروع مثل على ذلك رغم أنه كان رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت إلا أنه كان دائمًا في الصفوف الأمامية، تأكيدًا على أن مكان القادة الحقيقي في الصفوف الأمامية وسط الجنود الأبطال الأمر الذي أدى لاستشهاده.

ومن هنا جاء اختيار 9 من مارس من كل عام ليكون يومًا تحتفل به مصر بذكرى شهدائها الأبطال ويعتبر استشهاده رمزًا وتأكيدًا على أن نيل الشهادة شرف يتوق له جميع قادة وضباط صف وصناع عسكريين وجنود القوات المسلحة، وهذا ما نراه جليًا اليوم من حرص وتسابق أبطال القوات المسلحة لنيل شرف الشهادة.

وتشارك الجيوش والمناطق العسكرية في الاحتفال وذلك بحضور السادة المحافظين والعمل على حل مشاكلهم وزيارة مصابي العمليات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية وتنظيم رحلات لأسر الشهداء ومصابي العمليات ( للمناطق العسكرية "القواعد البحرية/الجوية" الكليات العسكرية- مصانع القوات المسلحة- المزارات السياحية).

ومن جانبه ، تقدم اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم، أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بالتهنئة للقوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة وجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة يوم الشهيد.

وقال " أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين " أن ذكرى يوم الشهيد ستظل خالدة فى تاريخ الوطن عرفانا وتقديرا لما قدمه الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين فداء لاستقرار وأمن الوطن والمواطن ، مؤكدا أننا سنبقي دوما أوفياء لأسر الشهداء وتقديم كامل الرعاية لهم في إطار حرص الدولة بكل مؤسساتها على تكريم الشهيد وتخليد ذكراه".

وقامت القوات المسلحة المصرية اليوم الخميس ، بنشر اللوجو الخاص باحتفال مصر والقوات المسلحة بعيد الشهيد، والذي يوافق التاسع من مارس من كل عام.

ويذكر أن اختيار 9 مارس من كل عام للاحتفال بـ "يوم الشهيد" يرجع الي ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والذي استشهد يوم 9 مارس ‏1969‏، خلال تفقد جنوده على خط القنال.

9 مارس القوات المسلحة تجدد العهد الشهادة   

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq