الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:16 مـ
الصباح العربي

الأخبار

لجنة الأراضى تدرس مصير أراضي الزراعات الموسمية 

الصباح العربي

تواصل اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، اجتماعاتها مع المحافظين، خلال اجتماعها الثالث هذا الأسبوع بحضور ستة محافظين: البحر الأحمر وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان، وذلك لمتابعة إجراءات التقنين.

على جانب آخر كشف اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية، أن اللجنة تدرس جميع طلبات التقنين التي تلقتها قبل بدء العمل بقانون 144 واستوفت كل الشروط القانونية وذلك لضمها إلى منظومة التقنين.

كما تدرس اللجنة ملف أراضى الزراعات الموسمية التى تقوم على زراعات الأمطار والطريقة الأنسب لتقنينها.

وأشار عبدالله إلى أنه تيسيرا على المواطنين قررت اللجنة أن الحالات التى انتقلت ولايتها من محافظة الى أخرى بسبب الحدود الإدارية سيتم التعامل معها من خلال المحافظات الجديدة التى انتقلت اليها تبعيتها.

وقال إن اللجنة العليا كلفت الأمانة بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإصدار اللائحة المالية لأوعية صرف نسبة ال20 بالمائة للمحافظات من حصيلة التقنين لإستغلالها فى مشروعات تنموية وخدمية.

وأشار إلى أن وزير التنمية المحلية أصدر كتابا دوريا تضمنت كافة التعليمات الخاصة بدورة التقنين وتم إرساله إلى المحافظات، وخاصة ما يتعلق بالتثمين أو التعامل مع أراضى البينيات فى المحافظات الحدودية.

لجنة الأراضى تدرس مصير أراضي الزراعات الموسمية 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq