الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:27 مـ
الصباح العربي

الأخبار

«شاكر» يستعرض موقف مستجدات خطط التطوير بشركات الكهرباء

الصباح العربي

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعًا موسعًا بقيادات عدد من شركات توزيع الكهرباء، ضم رئيسا توزيع كهرباء شمال وجنوب القاهرة ورئيس شركة وجنوب الدلتا، ورؤساء القطاعات التجارية، وتم استعراض موقف مستجدات خطط التطوير بهذه الشركات.

وأكد شاكر أن الدولة تولي اهتمامًا كبير بتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية، التي تُعد الصورة المثلى للعلاقة الحسنة بين المستهلك والحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ لهذه الخطط، فضًا عن جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وشدد خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة، مؤكدا ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، بالإضافة لأهمية انتظام عملية التحصيل لإتاحة الإمكانية للشركات للوفاء بالتزاماتها. وشدد أيضًا على الاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي، ومتابعة المتأخرات وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك، والاهتمام بخفض الفقد ووضع الآليات الخاصة بذلك.

واستعرضت كل شركة من الشركات الأربع للموقف التنفيذي، ومعدلات التنفيذ والمستهدف لتنفيذ كل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تطوير شبكات التوزيع لرفع مستوى الأداء والالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك، وكذلك المعوقات التى تحول ذلك لمحاولة تجنبها وحلها نهائيًا لضمان سرعة وجودة التنفيذ.

وتبين من العروض التقديمية أنه يتم تنفيذ الخطة طبقًا للجداول الزمنية المقررة، كما تم أيضًا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

يذكر أن مثل تلك اللقاءات تأتى في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء وتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية وحرصًا من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

محمد شاكر مستجدات خطط التطوير شركات الكهرباء وزير الكهرباء

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq