الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:37 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

الآثار تنتهي من مشروع ترميم قصر الشناوي

الصباح العربي

انتهت وزارة الآثار من أعمال ترميم قصر الشناوى بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وعودة الحياة له مرة أخرى بعد حوالى عام منذ أن بدأت الوزارة أعمال ترميمه.

وقال غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم الآثار، إنه تم الانتهاء من أعمال الترميم الدقيق بالطابق الأول للقصر، حيث تم ترميم حجره المدفأه، وحجره النوم الرئيسية، وثلاث حجرات نوم فرعية.

وأضاف سنبل أنه تم الانتهاء أيضا من إزالة واستبدال كافة طبقات الملاط المتهالكة بالسقف نتيجة تاثير مياه الامطار، كما تم ترميم ارضيات المصنوعة من خشب الباركية والحوائط غير المزخرفة والبانوهات المنتشرة على حوائط القصر بالإضافة إلى ترميم كافة العناصر الخشبية سواء كانت أبواب أو شبابيك وإحياء ألوانها.

ومن جانبه قال أحمد شعيب، مدير عام الترميم بالقصر، إن أعمال الترميم ما زالت جارية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال خلال نهاية عام 2019.

ويذكر أن قصر الشناوى هو تحفة معمارية متميزة بناه محمد بك الشناوى بمدينة المنصورة وكان أحد أبرز أعضاء مجلس النواب وعضو فى حزب الوفد وأحد أعيان المنصورة. وكان صديقا مقربا للزعيم سعد باشا زغلول. وقد بنى هذا القصر عام 1928 على مساحة 4164 بواسطة نخبة متميزة من المهندسين والعمال الإيطاليين.

الآثار تنتهي مشروع ترميم قصر الشناوي

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq