الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:13 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

21 مارس.. أبو ستيت يفتتح معرض ”زهور الربيع” بحديقة الأورمان

الصباح العربي

يقوم الدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يوم الخميس الموافق 21 مارس،بافتتاح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان بالجيزة في دورته الـ 86.

ومن المنتظر أن يعقد وزير الزراعة مؤتمرًا صحفيًا عقب الافتتاح يطرح فيه رؤية الوزارة لتطوير منظومة إنتاج نباتات الزينة والزهور، وكذلك سيعرض خطة الوزارة لتطوير المعرض في السنوات القادمة وتحويله إلى حدث ثقافي اقتصادي متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.

وأكد أبوستيت، أن معرض زهور الربيع، الذي تنظمه الوزارة، هو الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها، وإن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

من جانبها، قالت الدكتورة جيهان عبدالغفار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن معرض الزهور يقام دائما في بداية موسم الربيع في مصر، وأن الوزارة تحرص على تنظيمه بحيث يضم عارضين ومتخصصين في نباتات الزينة من مختلف المحافظات.

وقال الدكتور السعدي بدوي أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة، إن هناك خطة تنظيمية للمعرض وإتاحة الفرصة للعارضين لعرض أنشطتهم من خلال تقسيم المعرض لعدد من القطاعات، موضحا أن المعرض يقام على مساحة حوالي 14 فدانا وهذه المساحة تساوى نصف مساحة الحديقة تقريبا.

وأضاف إن عدد العارضين هذا العام تجاوز العدد في الأعوام السابقة إذ يبلغ 171 عارضا حتى الآن مشيرا إلى وجود طلبات أكثر من العارضين لكن المساحة المسموح بها لا تكفي لأكثر من ذلك.

جدير بالذكر أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير زراعة نباتات الزينة والزهور لما لها من عائد اقتصادي وتصديري هام ويتضح ذلك في حجم التطور الكبير الذي يشهده معرض الزهور لهذا العام.

21 مارس أبو ستيت يفتتح معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq