الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:42 صـ
الصباح العربي

محافظات

فرقة الفلكلور السنغافوري تشارك في المهرجان الدولي للأم المثالية بجامعة كفر الشيخ

الصباح العربي

تستضيف جامعة كفر الشيخ المهرجان الدولي السادس للأم المثالية؛ لتكريم العديد من الأمهات في يوم عيدهن السنوي. 

ويتم في المهرجان تكريم الأم المثالية من كل محافظة من محافظات مصر، بالإضافة إلى الأمهات المثاليات لبعض الدول العربية والدول الصديقة تقديرًا لدورهن الرائد في مجتمعاتهن، كما يتم استضافة ضيوف شرف من بعض الدول الأخرى.  

  وصرح الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، أن تنظيم المهرجان سوف يتم برعاية كل من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" ،يوم الثلاثاء المقبل،| وذلك بمقر قاعة الاحتفالات الكبرى بالحرم الجامعي.

 وأضاف أن فريق سرى واريسان Seri Warisan للرقص السنغافوري الشعبي سوف تشارك فى فعاليات المهرجان ، حيث ستقدم الفرقة عرضين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة ، وذلك يومي 18 & 19 مارس 2019 الجاري ، والتي تمثل نموذج للفلكلور التقليدي الشعبي لدولm سنغافورة في إطار اهتمام الجامعة بالتنوع الثقافي للشعوب.

 جدير بالذكر أن فرقة سري واريسان للفنون الشعبية تأسست عام 1997 على يد الفنانة الشهيرة سوم سعيد الحاصلة على جوائز عالمية، وهي تعد من أشهر فرق الرقص الشعبي في سنغافورة لما تمتاز به عروضها الفنية من مزج للرقص التقليدي الشعبي ببعض الفنون المعاصرة. وتضم الفرقة أكثر من ثلاثين فنانا استعراضيا. 

وتهتم الفرقة بالأنشطة الاجتماعية و دعم المشاريع الخيرية والثقافية في سنغافورة. كما أنها تهتم بشؤون الأطفال ورعايتهم ولديها مساهمات عديدة في بعض المشاريع القومية. وقدمت الفرقة عروضا ضخمة في أكثر من أربعين دوله.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq