الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:57 مـ
الصباح العربي

الأخبار

اختتام دورة شباب الدبلوماسيين بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة  

الصباح العربي

اختتمت الدورة التدريبية المكثفة لشباب الدبلوماسيين بالدفعة 51 أعمالها بمقر الأمم المتحدة. 

ونظم الدورة - التي انطلقت أعمالها فى الثانى عشر من مارس الجارى - معهد الدراسات الدبلوماسية، التابع لوزارة الخارجية بالتعاون مع بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بجنيف.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، الإثنين أن زيارة الدبلوماسيين إلى جنيف تأتي في إطار البرنامج التدريبي الشامل الذي ينظمه معهد الدراسات الدبلوماسية للملحقين الدبلوماسين الجدد، تحت إشراف السفير الدكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، وبالتنسيق مع السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، بهدف صقل خبرات شباب الدبلوماسيين وتنمية مهاراتهم لإعدادهم للعمل الدبلوماسي.

واشتمل البرنامج التدريبي للدورة على زيارة عدد كبير من المنظمات الدولية والوكالات المتخصصة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، من ضمنها مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى مقر الأمم المتحدة بجنيف، ومؤتمر نزع السلاح ومجلس حقوق الإنسان، ومركز جنيف للدراسات الأمنية والإستراتيجية.

كما تضمن البرنامج زيارة مركز الاتحاد السويسري لاستقبال الموظفين الدوليين في جنيف، حيث التقى الدبلوماسيون خلال الزيارة بعدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مجالات العمل الدولى متعدد الأطراف، وتميزت المحاضرات واللقاءات بالتفاعل وتبادل وجهات النظر.

وتضمَّن البرنامج التدريبى للدورة أيضا زيارة المكتبة الرئيسية التاريخية للأمم المتحدة فى جنيف واطلاع الملحقين الدبلوماسيين على الوثائق المرتبطة بكافة مقار الأمم المتحدة فى فيينا ونيويورك.

واستهدفت الدورة التدريبية تدريب الملحقين الدبلوماسيين الجُدد على مهارات التفاوض والعمل الأممى وأولويات السياسة الخارجية فى المحافل الدولية، والتعرف عن قرب على وجهات النظر من مختلف القضايا المطروحة داخل المنظمات الدولية.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq