الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:30 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الأرصاد: اليوم أخر أيام فصل الشتاء .. القاهرة العظمي 25 درجة

الصباح العربي

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء هو أخر أيام فصل الشتاء، وغدا الخميس، سيكون أول الأيام الرسمية لفصل الربيع، مُشيرا إلى أن الفترة القادمة سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة ستكون حول معدلها الطبيعي.

وأوضح محمد شاهين، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه سيكون هناك هدوء نسبي في سرعات الرياح وتقل كميات السحب، مع استمرار وجود فرص لسقوط الأمطار، مُشيرا إلى أن فصل الربيع هو فصل التقلبات الحادة والسريعة، فما زالت احتمالية الأمطار موجودة. 

وحذر مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس بشكل مبالغ فيه، مُشيرا إلى أنه مازال هناك فروق كبيرة بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في فترات الليل والصباح، مُوضحا أن معدل الحرارة العظمى يتراوح خلال الفترة القادمة ما بين 25 إلى 26، أما الصغرى ما بين الـ13 إلى 14 درجة.

ونصح محمود شاهين، المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية، خلال الفترة القادمة بسبب التقلبات السريعة، وأيضا المزارعين للتعرف على نشاط الرياح وعمليات الري وخاصة أننا في موسم القمح. 

ونوه إلى وجود استقرار في حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، بينما يكون هناك اضطراب خفيف في حركة الأمواج على البحر الأحمر وخليج السويس، وحذر من الشبورة المائية على السواحل الشمالية وبعض المدن الساحلية التي قد تمتد إلى شمال الصعيد تكون كثيفة في بعض الأحيان.

الأرصاد اليوم أخر أيام فصل الشتاء القاهرة العظمي 25 درجة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq