الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:05 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

هنجاريا تصدم إسرائيل وترفض نقل سفارتها للقدس

الصباح العربي

قال وزير خارجية هنجاريا، بيتر سيارتو، إن سفارة بلاده ستبقى في تل أبيب، وإن دولته لا تنوي تغيير ذلك.

وفي مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم"، قال سيارتو إن بلاده قررت فتح مكتب تجاري في القدس المحتلة بهدف تعميق العلاقات مع إسرائيل، إلا أن ذلك لن يقود إلى نقل السفارة إلى القدس المحتلة، وذلك بداعي الحفاظ على القانون الدولي والتماشي مع سياسة الاتحاد الأوروبي.

وبحسب الصحيفة، فإنه بعد 4 أسابيع فقط من تعهد رئيس الحكومة الهنجارية، فكتور أوربان، بفتح ممثلية دبلوماسية في القدس المحتلة، تم فتح مكتب تجاري في "حفل متواضع"، بحضور السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، والسفير الأمريكي في هنجاريا، ديفيد كرونشتاين، وبحضور رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي يعمل في السنوات الأخيرة على تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع حكومة أوربان.

وقال سيارتو، في المقابلة، ردا على سؤال حول ما إذا كان فتح المكتب التجاري يعني "اعترافا بالقدس عاصمة لإسرائيل، قال سيارتو إن السفارة الهنجارية في تل أبيب، ولا يوجد نية لتغيير ذلك، ولكن هذه الخطوة (فتح المكتب التجاري) تظهر بشكل واضح الأهمية التي توليها بلاده للعلاقات مع إسرائيل.

وردا على سؤال حول إذا كان ذلك بسبب الضغوطات من جانب الاتحاد الأوروبي، نفي سيارتو ذلك، وقال "يوجد لكل خطوة دلالة سياسية ودبلوماسية وفي هذه الحالة فإننا لم نغير توجهنا العام، وهو الحفاظ على القانون الدولي، والتماشي مع سياسة الاتحاد الأوروبي".

هنجاريا تصدم إسرائيل ترفض نقل سفارتها للقدس

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq