الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:38 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

دبلوماسي :انتقال داعش لمناطق جديدة أبرز ملفات قمة مصر - الأردن - العراق  

الصباح العربي

أكد الدكتور محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القمة الثلاثية المقرر انعقادها اليوم بين مصر والأردن والعراق، تأتي في توقيت بالغ الأهمية، نظرا للظروف الحالكة التي تمر بها الأمة العربية، ولاسيما بعد القررات التي اتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس وهضبة الجولان السورية.

وأضاف حجازي ،" أن تلك القمة تهدف للتشاور ما بين الزعماء الثلاثة حول القضايا الرئيسية التي تهدد المنطقة وعلى رأسها ملف الإرهاب والمخاوف التي ظهرت في الأفق مؤخرا من نقل إرهابيى داعش إلى مناطق جديدة لتجميع قواهم من جديد، مشددا على ضرورة الوقوف وقفة حازمة على المستويين الدولي والإقليمي لمواجهة هذا الخطر الداهم.

كما وضح الدبلوماسي المصري أن تحقيق الأمن والاستقرار داخل المنطقة هو أحد أهم الملفات التي ستتناولها مائدة اللقاء الثلاثي اليوم، ولا سيما بعد تمكن القوات السورية والعراقية من القضاء على الأغلبية العظمي من عناصر التنظيم الإرهابي.

ومن المقرر أن تعقد اليوم، الأحد، قمة عربية ثلاثية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء الجمهورية العراقية.

وتهدف القمة إلى تعزيز العمل العربي المشترك والجهود المبذولة في مكافحة الارهاب بجانب تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري.

ومن المنتظر أن يتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء الجمهورية العراقية إلى وسائل الإعلام، عقب انتهاء المباحثات.

حجازي منع انتقال داعش لمناطق جديدة أبرز ملفات قمة مصر الأردن العراق  

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq