الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:48 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مرشحة الحزب الديمقراطي تسب ترامب : ياجبان

الصباح العربي

وصفت المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، كيرستن جيلبراند، الرئيس دونالد ترامب بأنه «جبان» وتتهمه بأنه «يعمد إلى تمزيق النسيج الأخلاقي للمجتمع الأمريكي» وفقًا لتعبيرها. 

ووفقًا لما نشرته صحيفة «بوسطن جلوب» فإنه من المقرّر أن تتحدث "جيلبراند" أكثر عن ترامب، اليوم الأحد، بينما تقف أمام أحد فنادقه المميزة في نيويورك.

وعن حملتها الانتخابية تحدثت الديمقراطية، بوصفها أول مرشحة للرئاسة الأمريكية، تقول في تصريحات معدة مسبقا، إن برج ترامب الدولي في مانهاتن يُعد مزاراً للجشع والانقسام والغرور.

وحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، تحاول جيلبراند أن تضع نفسها وسط ميدان مزدحم بالديمقراطيين الذين يسعون إلى ترشيح الحزب، في حين أن بعض المتفائلين ابتعدوا عن ذكر ترامب، فيما لم تتردد جيلبراند في ذلك.

ويأتي خطاب جيلبراند في الوقت الذي تنتظر فيه الأمريكيون النتائج الرئيسية للتحقيق الذي أجراه المحامي الخاص روبرت مولر عن التدخلات التي مارستها روسيا في الانتخابات الرئاسة الأمريكية.

كما يستعد المدعي العام ويليام بار لإصدار "النتائج الرئيسية" للتحقيق وإرسالها إلى الكونجرس، اليوم الأحد.

وأضافت المرشحة الديمقراطية، «يجب نشر تقرير مولر بسرعة وبغض النظر عما يقوله التقرير، فمن الواضح أن ترامب قوض الديمقراطية الأمريكية»

وحسب الصحيفة، يبدو القاء خطاب المرشحة الديمقراطية من أمام برج ترامب هي خطة لإطلاق حملة جيلينراند الانتخابية بجراءة 

أعلنت في يناير الماضي أنها كانت تستكشف وسائل الإدارة والحكم، وأمضت شهورًا في السفر إلى البلاد في حملات لجمع الأموال

 
 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq