الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:48 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

أردوغان يجبر الأتراك على حضور التجمعات الانتخابية

الصباح العربي

أبرزت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية التركية قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتخصيص حافلات تابعة لبلدية إسطنبول وتحمل أعلام حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، لنقل المواطنين الأتراك مجانا إلى مقر التجمع الانتخابي للرئيس بالمدينة.

وعلاوة على ذلك قام النظام بتوزيع زجاجات المياه والكعك على الركاب بالمجان، كجزء من رشاوى اعتاد عليها حزب العدالة والتنمية لاستقطاب الأتراك قبيل أي استحقاق انتخابي، بحسب ما ذكر موقع صحيفة "بر جون".

وقد شهدت ساحة "يني قابي" بمدينة إسطنبول أمس، الأحد، تجمعا انتخابيا مشتركا بين حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية المعارض، اللذين يخوضان الانتخابات المحلية المقبلة تحت شعار "تحالف الجمهور".

وجدير بالذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يقوم فيها أردوغان وحزبه بتقديم رشاوى للمواطنين لحضور التجمعات الانتخابية؛ ففي 24 فبراير الماضي تداولت الصحف المعارضة التركية مشاهد كشفت تزويد حافلات تنقل الأتراك لأحد التجمعات بشكل مجاني. وفي 7 مارس الجاري، أفادت وسائل إعلام محلية بحشد العدالة والتنمية الطلاب لمؤتمر انتخابي لأردوغان، وإجبار إدارات المدارس في إسطنبول على حضوره، وشوهدت طوابير الطلاب بالشوارع.

ويوم 14 مارس ذكرت العديد من الصحف التركية أن الموظفين في بعض الجهات الحكومية بالبلاد يتم إجبارهم على حضور التجمعات الانتخابية لأردوغان، من خلال تهديدهم بالفصل من العمل.

أردوغان يجبر الأتراك حضور التجمعات الانتخابية

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq