الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:14 مـ
الصباح العربي

محافظات

أسوان ..قافلة الجامعة توقع الكشف الطبي على 500 جيبوتي وتجري جراحات لـ100 آخرين 

الصباح العربي

نجحت القافلة الطبية التى نظمتها كلية الطب في جامعة أسوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، في توقيع الكشف الطبي على أكثر من 500 مواطن في دولة جيبوتي خلال فترة عملها من 23 إلى 28 مارس الجاري. 

وقال الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، في بيان اليوم، الخميس، إن القافلة تم تنظيمها فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن أسوان هى عاصمة الشباب الأفريقي خلال عام 2019، وضمت هذه القافلة خمسة تخصصات هى الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية والرمد والأنف والأذن والحنجرة والتخدير. 

وأكد الدكتور محمد زكى الدهشورى، القائم بأعمال عميد كلية الطب بأسوان، أن القافلة نجحت أيضًا فى إجراء أكثر من 100 عملية جراحية فى مختلف التخصصات الطبية، ولاقت إقبالًا ملحوظًا من المرضى فى جيبوتى.

وأوضح الدهشورى أن الجانب الجيبوتى طالب بتكرار هذه القافلة الطبية فى تخصصات مختلفة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم إيفاد قافلة ثانية إلى دولة جيبوتي عقب عيد الفطر المبارك. 

من جانبه، قال الدكتور عبد الرحمن الطحان، رئيس القافلة الطبية في جيبوتي ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن وزير الصحة الجيبوتى عقد لقاءً مع أعضاء القافلة اليوم تقديرًا لجهودهم وذلك قبيل مغادرتهم لجيبوتى وعودتهم إلى مصر اليوم.

أسوان . .قافلة الجامعة توقع الكشف لطبي 500 جيبوتي

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq