الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:23 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الصحة العالمية تبدأ حملة مكافحة الكوليرا في موزمبيق ..الأسبوع المقبل 

الصباح العربي

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم /الخميس/ أن موزمبيق ستبدأ حملة اللقاح ضد وباء الكوليرا الأسبوع المقبل في المناطق التي اجتاحها إعصار "إيداي"، وذلك عقب اكتشاف خمس حالات مصابة بالكوليرا جراء الإعصار .

وقال ديفيد ويتويك، أحد الأعضاء البارزين بفريق الاستجابة التابع للمنظمة في مدينة "بيرا"- حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية - إن تم تأسيس 7 عيادات من أجل علاج مرضى الكوليرا، فضلا عن أنه سيتم بناء عيادتين أخرتين قريبا.

وأضاف ويتويك " سيصل لنا نحو 900 ألف لقاح فموي يوم الإثنين القادم، وسنبدأ في حملة التلقيح في أقرب وقت خلال الأسبوع القادم".

ولم يتمكن عشرات الآلاف من البشر الذين علقوا في المدن التي غمرها إعصار "إيداي" من الوصول إلى المياه النظيفة، مما ساعد على انتشار الإصابة بالكوليرا، حيث ضرب "إيداي" مدينة "بيرا" الساحلية في 14 مارس الماضي، مما أسفر عن إحداث فيضانات كارثية ومقتل أكثر من 700 شخص في كلا من موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي الواقعين بجنوب شرق أفريقيا .

يذكر أن الكوليرا من الأمراض المتوطنة في موزمبيق، حيث يتفشى بشكل منتظم على مدار الخمس سنوات الماضية، وأودى بحياة نحو 2000 مصاب به في أخر موجة تفشي له بالبلاد، والتي انتهت في فبراير من العام الماضي، حسبما أعلنته منظمة الصحة العالمية. 

الصحة العالمية مكافحة الكوليرا موزمبيق الأسبوع المقبل 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq