الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:42 صـ
الصباح العربي

الأخبار

أفريكا نيوز: مصر على أعتاب استراتيجية التنمية المستدامة في البلاد لعام 2030

الصباح العربي

سلط موقع "أفريكا نيوز" الضوء على المؤتمر الذي عقد في القاهرة بين منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والحكومة المصرية، على مدى يومين 24 و25 مارس، وضم أكثر من 120 خبيرًا. 

وتحت شعار «من أجل أن تكون ذكية، يجب أن تكون المدن مستدامة وشاملة»، ويشير الموقع الأفريقي إلى أن هذه هي إحدى الرسائل الرئيسية التي ظهرت خلال المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة وشاركت في تنظيمه وزارة الإسكان والمرافق في القاهرة، وهيئة المجتمعات الحضرية، ومجلس أبحاث الإسكان والبناء (HBRC) -معهد التدريب والدراسات الحضرية - وتحت رعاية رئيس الوزراء.

وذكر التقرير المنشور على «أفريكا نيوز» أن مصر تتصدر قائمة الدول التي تمتلك مدنا ذكية وطموحة جديدة من الجيل الرابع على أعتاب استراتيجية التنمية المستدامة في البلاد لعام 2030. 

ويشمل ذلك استكشاف صياغة مدونة للمدن الذكية في من أجل تشكيل تنمية المدن الذكية التي تندمج في رؤية 2030، فضلا عن تنفيذ مجالات الأولوية لخطة العمل الوطنية 20/25 لمنظمة المستوطنات البشرية التابعة للأمم المتحدة. 

ووفقا لـ «أفريكا نيوز»، من المأمول أن يؤدي هذا إلى تطوير المدن الذكية بطريقة تلبي التنمية المستدامة لجميع المدن، القديمة منها والجديدة. 

وأشار إلى أن حضور المؤتمر الذي عقد في القاهرة من الخبراء المصريين مع خبراء دوليين رفيعي المستوى من مقر المنظمة الأممية، ليوفروا تحفيز المناقشات حول تحديد مدينة ذكية، وهيكل المدينة الذكية وأساليب توطين التنمية المستدامة. 

وتضمن الحدث الذي استمر قرابة يومين من المناقشات المكثفة مسارات متخصصة تغطي البنية التحتية الحضرية الذكية، والاقتصاد الذكي، والطاقة الذكية، والتنقل الذكي والإدارة الحضرية الذكية، وأسفرت عن وضع ورقة بيضاء ستكون متاحة للنقاش العام.

أفريكا نيوز مصر أعتاب استراتيجية التنمية المستدامة البلاد لعام 2030

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq