الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:18 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصيلحي يعلن موعد إضافة المواليد الجدد

الصباح العربي

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك استهداف مستمر لحذف غير المستحقين للدعم ولا رجعة فيه حتى وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

وأعلن وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي ،عن بدء المرحلة الثالثة من حذف الفئات غير المستحقة للدعم.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتم حذف أي مواطن من منظومة الدعم بل ما حدث هو وصول رسالة تحذيرية إلى أصحاب البطاقات التموينية، تفيد بأن لديه أحد محددات الدعم ومعايير العدالة الإجتماعية التي بمقتضاها سيتم وقف البطاقة اعتبارا من أول أبريل.

وأوضح المصيلحي أنه سيتم إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجا منتصف يونيو المقبل.

وأكد أنه في حالة عدم تقدم المواطن بتظلمات أو رفض تظلمه سيتم وقف بطاقته التموينية أول أبريل.

جاء ذلك على هامش توقيع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم.

ويهدف بروتوكول التعاون، إلي توفير السلع الغذائية لتوزيعها، ضمن شنطة رمضان للفئات الأكثر احتياجا حيث سيتم الاتفاق على الكميات التي ستوفرها وزارة التموين من سكر وأرز ومكرونة وغيرها من السلع الأساسية.

ومن المقرر أن تتعاون كل من وزارتي التموين والتجارة، مع وزارة التضامن الاجتماعى؛ لتحديد الأسر المستحقة، بالإضافة إلى أصحاب معاش الضمان الاجتماعى ومعاش تكافل وكرامة بعد مراجعة الكشوف الخاصة بهم، لتسهيل توزيع شنطة رمضان.

ومن المنتظر تحديد محتويات شنطة رمضان، التى سيتم توزيعها قبل شهر رمضان بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والكميات الخاصة بالسلع الأساسية في كل شنطة.

المصيلحي يعلن موعد إضافة المواليد الجدد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq