الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:31 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجامعة العربية: جهود عربية مشتركة لمنع نقل سفارات الدول للقدس 

الصباح العربي

أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن جهودًا عربية مشتركة تبذل حاليا مع المجتمع الدولي لمنع أي دولة من أن تحذو حذو الولايات المتحدة في نقل سفارتها إلى مدينة القدس ، مشيرا في الوقت نفسه أن اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان باطل ولا يترتب عليه أي آثار قانونية. 

وقال السفير زكي ـ في تصريح خاص لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية أوردته اليوم الاثنين ـ إنه لولا الجهود العربية لكانت هناك أكثر من 40 دولة في غضون أشهر نقلت سفارتها إلى القدس ، ولكن فلسطين ليست وحيدة وتقف بجوارها كل الدول العربية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه حين تتوفر الإرادة السياسية للدول العربية يتحقق الكثير. 

ووصف السفير زكي الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان بالقرار الباطل ، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وكل دول العالم رفضته ولا يمكن للولايات المتحدة أن تنصب نفسها القائمة بأعمال القانوني الدولي. 

وبشأن الملف اليمني، قال "زكي" إن الجامعة العربية تنحاز للشرعية في اليمن بمنتهى الوضوح، مضيفا أن الجامعة تثمن جهود المبعوث الأممي لليمن على الرغم من تحفظها لعدم تنسيقه معها بخصوص هذا الملف. 

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية لم تنفذ اتفاق استكهولم وهناك انتكاسة لهذه الجهود الأممية ، معربا عن أمله في أن يتم التوصل إلى تسوية للملف اليمني.

الجامعة العربي جهود عربية مشتركة لمنع نقل سفارات الدول للقدس 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq