الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:13 مـ
الصباح العربي

الأخبار

غادة والي تشهد غدا احتفالية الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة

الصباح العربي

تشهد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، غدا الثلاثاء، الثانى من أبريل الجاري، فعاليات الاحتفالية التى تنظمها الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة احتفالا باليوم العالمى للتوحد 2019.

تعقد الاحتفالية تحت عنوان "استخدام التقنيات المساعدة لتفعيل مشاركة الأشخاص ذوي التوحد"، حيث يشهدها عدد واسع من الحضور والمهتمين.

ومن المقرر أن تتناول الاحتفالية التعريف بأول تطبيق تكنولوجي للتواصل البديل للأشخاص ذوى التوحد وهو تطبيق كلامى، حيث سيتم عرض الأسس العلمية للتطبيق ومراحل التدريب ومجالات التطبيق، كما ستتضمن الاحتفالية عروضا تقديمية ومداخلات حول مدى الاستفادة من التطبيق لتمكين ذوى التوحد. 

هذا ويعد تطبيق كلامي هو أول التطبيقات الإلكترونية التي تصدر باللغة العربية لمساعدة الأشخاص المبصرين غير الناطقين على التواصل اللفظي، وذلك من خلال الصور حيث يتيح التطبيق للمستخدم تكوين جمل تعبيرية من خلال اختيار وتضمن قوائم كلامي ومجموعة من الصور والكلمات الأكثر شيوعًا واستخدامًا في الحياة اليومية.

ومن المقرر أن تفتتح والي على هامش الاحتفالية معرضا لمنتجات أبناء الجمعية من ذوى التوحد، يضم العديد من الإنتاج اليدوي المتميز من الإكسسوارات والتطريز والمفارش ذات التصميمات المتميزة.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq