الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:22 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تقشير الوجه بالسكر وماء الورد

الصباح العربي

في الوقت الحاضر، أصبحت المرأة واعية جدا في الحفاظ على مظهرها من خلال استعدادها لزيارة صالونات التجميل للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة، ولكن هذه العلاجات الكيميائية تقدم سوى حلول على المدى القصير.

فماذا يمكن للمرأة أن تفعل؟ حسنا، لدينا أكبر الأعداء مثل حب الشباب، التلوث، أشعة الشمس، بقع التقدم في العمر التي تقيد البشرة من أن تكون مثالية. لهذا يجب أن لا نتغاضى عن عملية التقشير التي تعمل على التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وغيرها. ومن أفضل مكونات التقشير هو السكر وماء الورد.

هذا المزيج يجعل بشرتك سلسة وصحية. كما يزيل هذا المقشر الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة والمسام المسدودة ليحول وجهك من ممل إلى متوهج من دون إستعمال أي مواد كيميائية ضارة.

 

كيفية تقشير الوجه بالسكر وماء الورد:

المكونات:

7-10 ملاعق كبيرة من حبيبات السكر البيضاء أو السكر البني

3 ملاعق صغيرة من ماء الورد

5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند العضوي

1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو النقي

 

فوائد تقشير الوجه بسكر وماء الورد:

هذا المزيج يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ويساعد في علاج حب الشباب والبثور.

هذا الخليط يقلل من ظهور عيوب الجلد ويعزز لون البشرة وجعلها صحية.

هذه المكونات تساعد في السيطرة على الدهون الزائدة، التي تتسبب في انسداد المسام.

كونه مصدرا غنيا من فيتامين C، ماء الورد ممتاز لخصائص التبريد التي تهدئ بشرتك وحماية الطبقة الخارجية من أضرار أشعة الشمس.

مزيج السكر وماء الورد يساعد على شد المسام ويرطب الجلد لبشرة متوهجة.

السكر وماء الورد لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الإحمرار والالتهابات.

تعريف المكونات:

 

السكر:

السكر لديه العديد من المزايا إذا استخدم موضعيا على شكل مقشر للبشرة، فإنه يمكن أن يقدم نتائج ممتازة لإضافة اشراق وتوهج على الوجه، لإحتوائه على خصائص الترطيب التي تمنع جفاف البشرة.

 

ماء الورد:

ماء الورد مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات، مما يجعله مثالي للبشرة المعرضة لحب الشباب. كما أن الخصائص المهدئة الموجودة فيه تساعد على تهدئة الوردية والأكزيما.

في حين أنه غني بفيتامين C، مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها أن تساعد في حماية خلايا الجلد من التلف وتأخير علامات الشيخوخة. ويعتبر الماء الورد قابض طبيعي ليساعد على شد المسام، وله رائحة تساعد على تهدئة حواسك والعقل.

 

زيت جوز الهند:

حمض اللوريك في زيت جوز الهند يعمل كعامل مضاد للبكتيريا.

يسيطر على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة.

بسبب الدهون المشبعة الموجودة فيه عندما يتم تطبيقه على البشرة لا يترك أي نوع من المخلفات. فإنه يتغلغل بسهولة في عمق المسام، ويرطب البشرة.

يحافظ على نعومة البشرة من خلال الحفاظ عليها خالية من التجاعيد.

الطبيعة المهدئة في هذا الزيت تتجمع مع المواد الحبيبية، مثل (الملح والسكر وغيرها) لتترك ملمس ناعم على البشرة.

 

زيت اللوز:

زيت اللوز غني بفيتامين E الذي يعيد ويجدد البشرة.

وبفضل محتواه من فيتامين (أ) يساعد على تقليل حب الشباب.

يمكن استخدامه بأمان على البشرة الحساسة كما أنه أقل عرضة للتسبب في الحساسية.

الخطوات:

اخلط زيت جوز الهند، زيت اللوز، السكر، ماء الورد وتأكد من أن جميع المكونات مخلوطة خشنة وسلسة بما فيه الكفاية بحيث يمكن تطبيقها على البشرة. يمكنك أيضا إضافة الزيت الأساسي المفضل لديك للحصول على فوائد إضافية.

كيفية التطبيق:

أولا، تنظيف الوجه جيدا بغسول خفيف لا يحتوي على عطور أو كحول أو يمكنك أخذ دش بالماء الساخن. المياه الساخنة سوف تفتح المسام، مما يجعل بشرتك أكثر عرضة للتنظيف.

تطبيق كمية كافية من هذا المقشر على الوجه مع التدليك في حركة دائرية لمدة 3-5 دقائق للسماح للحبيبات لإزالة خلايا الجلد الميتة.

وأخيرا، يشطف جيدا.

إتباع هذه العملية مرة في الأسبوع.

ملاحظة: تخزين ما تبقى من هذا المقشر في وعاء محكم لمدة 5-7 أيام والحفاظ عليه في درجة حرارة الغرفة، ولا يوضع في الثلاجة كي لا يتجمد وتتصلب الزيوت.

 

طريقة أخرى :

ماء الورد هو واحد من أهم المقويات المستخدمة في مستحضرات التجميل ومنتجات التقشير والماسكات، فإنه يحي توازن البشرة ويعزز توهجها.

إذا كنت ترغب في تطهير عميق وتغذية بشرتك مع المكونات العضوية، يمكنك ذلك عن طريق خلط 2 ملاعق كبيرة من ماء الورد و2 ملاعق كبيرة من العسل، 2 ملاعق كبيرة من السكر و 1 قطرة من زيت فيتامين E.

تدليك هذا المقشر بلطف على وجهك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم يشطف مع الماء الفاتر. واخيرا، يمسح الوجه بلطف بقطعة من القطن مع ماء الورد.

ملاحظة: إذا كان لديك مشاكل حب الشباب، يمكنك تنظيف وجهك مع ماء الورد 3 مرات في اليوم، فهو قابض معتدل سوف يقلل من المسام المفتوحة، وفي الوقت نفسه يمنع التجاعيد.

تقشير الوجه بالسكر وماء الورد

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq