الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:22 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

طارق الملا يعتمد موازنة أول شركة حفر مصرية

الصباح العربي

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال أول جمعية عامة لشركة الحفر المصرية  بعد  أن  أصبحت مصرية 100%، لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2018 .

وجاء ذلك بحضور مستشار الوزير لشئون الغاز ورؤساء هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية  وجنوب الوادي ووكيل أول الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوضح الملا أن تمصير الحفر المصرية يعد نقلة نوعية لابد أن يتوافق معها تهيئة جميع العاملين لتحمل المسئولية والاستمرار على المحافظة على معايير الشركة في الأداء وتحسينه .

وأضاف أن نشاط حفر الآبار البترولية شهد خلال المرحلة الماضية نشاطاً ملحوظاً ،وأن هناك فرص واعدة أمام شركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة سواء داخل السوق المصرى أو خارجه في ظل النشاط البترولى المتزايد الذى تشهده مصر والمنطقة ورغبة شركات البترول العالمية فى تكثيف أعمال حفر آبار جديدة للبحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة بعد الاكتشافات التي تحققت مؤخراً بالمنطقة،إلى جانب الاستقرار الملحوظ الذي تشهده أسعار البترول العالمية، مشيراً إلى أن طرح المزايدات العالمية وإبرام المزيد من الاتفاقيات البترولية يمثل الركيزة الأساسية في تنمية سوق الحفر البرى والبحرى وهو ما يبشر بمزيد من الاكتشافات خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير البترول على أهمية أعمال الصيانة الدورية وتطوير أجهزة الحفر وأجهزة صيانة الآبار التي تمتلكها الشركة لتواك بزيادة نشاط الحفر المتوقع خلال الفترة المقبلة في ظل التنافس الشديد مع الشركات المتخصصة فى هذا المجال، والعمل على استثمار النجاح الذى حققته الشركة في السعودية للتوسع وزيادة حجم أعمالها خارج مصر في ظل الفرص المتاحة خاصة في دول الخليج العربي.

وشدد على أهمية الالتزام الكامل بمعايير السلامة والأمن الصناعي للحفاظ على الأصول والموارد البشرية.

طارق الملا يعتمد موازنة أول شركة حفر مصرية

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq