الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:03 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

افتتاح دورة تدريبية لتنفيذ مبادرة القطن الأفضل بالتعاون مع UNIDO

الصباح العربي

افتتح الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، دورة تدريبية لإعداد مدربين، تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، في إطار تنفيذ مبادرة القطن الأفضل.

وقال مدير معهد بحوث القطن د. هشام مسعد، إن الدورة يلقي فيها مجموعة من الخبراء الأجانب، محاضرات عن برنامج مبادرة القطن الأفضل، إذ تم تدريب مجموعة من الباحثين في معهد بحوث القطن، وعدد من المهتمين من الجامعات المصرية، ومندوبي عدد من الشركات العاملة في مجال إنتاج وتجارة غزل القطن.

وأوضح مسعد، أن المبادرة تقوم على الاستدامة في إنتاج محصول القطن، وتطبيق أفضل التوصيات الفنية، وتوثيق البيانات والمعلومات الخاصة بالمحصول في جميع مراحله، فيما يعرف بتتبع المحصول، وبالتالي الحصول على قطن أفضل خال من الملوثات، وفتح أسواق عالمية جديدة للقطن المصري، كما يشارك في المبادرة، مجموعة من أكبر الشركات العالمية والتي ترغب في شراء قطن مصري أفضل.

وأضاف مسعد، أن التدريب يستمر 4 أيام، وهو أول خطوة تنفيذية نحو تطبيق المبادرة في مساحات نحو 2000 فدان، لتجربة تمهيدية موزعة على أصناف الوجه البحري، وتحظى المبادرة بدعم مباشر من وزير الزراعة، الذي أكد ضرورة فتح أسواق جديدة للقطن لاستعادة موقعه المتميز مرة أخرى.

يذكر أن وزير الزراعة د.عز الدين أبوستيت، بحث مع وفد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، مؤخرا كيفية تنفيذ مبادرة القطن الأفضل.

افتتاح دورة تدريبية لتنفيذ مبادرة القطن الأفضل بالتعاون UNIDO

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq