الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:12 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

الفريق التراس: الجامعات المصرية كانت وستظل مصانع للعقول

الصباح العربي

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الجامعات المصرية كانت وستظل مصانع للعقول التي يبنى على أساسها تقدم المجتمعات.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات المؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس بعنوان "الإبداع والإبتكار والصناعة".

ونوه التراس إلى أن شعار المؤتمر يتماشى مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للإستثمار في العقل المصري من خلال الإبداع والانطلاق إلى آفاق المستقبل.

وأضاف أنه بلا إبداع لا شيء يُسوق أو يُباع، وأنه لا قيمة للابتكار، دون وجود تطبيقات عملية،لافتا إلى أن الهيئة وضعت إستراتيجية تحمل حرف "التاء"، تتمثل في تبني الأفكار الجديدة والتطوير لمنتجاتنا، وتنمية الكفاءات البشرية، وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصري والعربي والإفريقي، وتصدير المنتجات المصرية القادرة على المنافسة عالميا.

ونوه إلى أن الإهتمام بتوطين العلوم والتكنولوجيا بما يحقق الإكتفاء الذاتي يجعل من أمتنا أمة مستقلة تملك قرارها وإرادتها،لافتا إلى أن التصنيع المبتكر يوفر موارد ويفتح فرصا للعمل والتصدير. 

وأكد "التراس" أننا نعيش مرحلة الإنطلاق على كل المستويات في مرحلة يقودها رئيس وطني يثق في قدرات بلده وشعبه وملتزم بالجدية في أقواله وأفعاله، لافتا إلي أن الهيئة العربية للتصنيع بما تملكه من مقومات وإمكانات , عقدت مؤخرا شراكات جدية مع كبري الشركات الدولية في كافة مجالات التصنيع ذات المكانة العالمية .

وشهدت فعاليات المؤتمر تكريم الفريق عبد المنعم التراس , حيث أعرب عن فخره واعتزازه بتواجده داخل القلعة العلمية "جامعة عين شمس"، وسعادته بعقد مؤتمر للإبتكاروالصناعة بتلك الجامعة العريقة والتي تتقدم كل عام في قوائم التصنيف العالمي بين العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة.

وعلى هامش معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع بالمؤتمر ،دعا الفريق "التراس" المشاركين إلى زيارة مصانع الهيئة، وإتاحة الفرصة للباحثين للتطبيق العملي والتدريب،متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بإبداعات وابتكارات تدفع بمصر للأمام في كافة الصناعات.
 

الفريق التراس الجامعات المصرية وستظل مصانع للعقول

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq