الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:47 صـ
الصباح العربي

الرياضة

بالفيديو.. اهداف الاهلى أمام الاتحاد السكندرى

الصباح العربي

تمكن فريق الاهلى فى اعتلاء قمة مسابقة الدورى العام لأول مرة هذا الموسم بعدما حقق فوزًا قاتلاً على نظيره الاتحاد السكندرى، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على استاد برج العرب، فى إطار مباريات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز.

وخطف الاهلى فوزاً قاتلاً من الاتحاد السكندرى بثنائية نظيفة سجلها على معلول وصالح جمعة فى الدقيقتين الثانية والثامنة من الوقت بدل الضائع.

ورفع الأهلى رصيده لـ55 نقطة ويصعد لقمة الدورى للمرة الأولى هذا الموسم ويحتل الزمالك المركز الثانى برصيد 54 وللأخير مباراة اليوم أمام سموحة فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 32 نقطة فى المركز الثامن.

وضم تشكيل الأهلى للمباراة كلاً من: محمد الشناوى ، أحمد فتحى - رامى ربيعة - ياسر إبراهيم - على معلول، عمرو السولية - كريم نيدفيد - ناصر ماهر - حسين الشحات - جيرالدو دا كوستا ووليد أزارو.

فيما ضم تشكيل الاتحاد كلاً من: الهانى سليمان، أحمد توفيق، محمود رزق، محمد أنور، السيد سالم، أحمد نبيل مانجا، خالد الغندور، توني سيلفا، نور السيد، عمار حمدي وخالد قمر.

بدأت المباراة بسيطرة أهلاوية قبل أن يتبادل الفريقان السيطرة فى منتصف الملعب، وكاد وليد أزارو أن يخطف إحدى الكرات من الهانى سليمان حارس زعيم الثغر، بعد مرور دقيقتين فقط، ولكن الحارس استعاد توازنه وحافظ على الكرة قبل أن يسكنها الفهد المغربي فى الشباك.

وواصل الأهلي ضغطه على اللقاء وانطلق حسين الشحات بهجمة خطرة للأهلى فى الدقيقة 20 من ناحية اليمين لكنه سددها بعيدًا عن الشباك لتضيع إحدى الفرص الخطرة للمارد الأحمر.

وجرّب ناصر ماهر حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء ولعب كرة قوية فى الدقيقة 23 لكنها مرت بجوار القائم ومع سيطرة الأهلى على اللقاء وخطورته كاد عمار حمدى لاعب الأهلي المعار للاتحاد أن يُسجل هدفًا من الناحية اليسرة لكن دفاع الأهلى أنقذ الموقف وإن كان عمار ولاعبو الاتحاد قد طالبوا باحتساب ضربة جزاء لهم بدعوى أن الكرة لمست "يد" ياسر إبراهيم مدافع الأهلى لكن جهاد جريشة حكم إلقاء طالب باستكمال اللقاء ورفض احتساب ضربة جزاء.

حاول الفريقان التسجيل ونشط أداء الاتحاد بشكل واضح بفضل تمريرات وانطلاقات عمار حمدي الذى يُعد أحد نجوم الشوط الأول لكن جريشة أطلق صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

 

الشوط الثانى

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية بشكل واضح من جانب الفريقين ونال على معلول بطاقة صفراء للخشونة مع توني سيلفا لاعب الاتحاد، قبل أن يُشهر الحكم جهاد جريشة بطاقة صفراء لمحمود رزق بعد عرقلة وليد أزارو، وتوقفت المباراة قليلاً لتلقى وليد أزارو العلاج وبعدها هدأ أداء الفريقين بشكل واضح لتغيب الخطورة على مرمى الفريقين.

وخرج حسين الشحات في الدقيقة 63 وشارك رمضان صبحى بدلاً منه، وحاول الأهلي الوصل لرمى زعيم لثغر عن طريق انطلاقات رمضان صبحى وجيرالدو لكن دون جدوى بفضل رقابة دفاع الاتحاد الصارم على مفاتيح لعب المارد الأحمر.

وحاول الأهلى تعزيز هجومه بنزول صالح جمعة بدلاً من كريم نيدفيد في الدقيقة 76، وفرض الأهلى سيطرته على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة مع هجمات مُتباعدة من زعيم الثغر مُعتمدًا على الهجمة المرتدة وخرج ناصر ماهر في الدقائق الأخيرة وشارك مروان محسن بدلاً منه، وواصل الأهلي ضغطه إلى أن سجل على معلول هدف الفوز القاتل للأهلي فى الدقيقة الثانية بدل الضائع بعدها حاول الاتحاد التعادل لكن الأهلي سجل هدفًا ثانيًا عن طريق صالح جمعة بعدما تلقى تمريرة رائعة من رمضان صبحي الذى انطلق بكرة قوية من ناحية اليمين ومررها لصالح جمعة الذى سجل منها الهدف الثانى، بعدها ينتهى اللقاء بفوز قاتل للأهلى بثنائية نظيفة.

 

بالفيديو اهداف الاهلى أمام الاتحاد السكندرى

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq