الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:32 مـ
الصباح العربي

الحوادث

القبض على «قبطان بحري مزيف» لاتهامه بالنصب على المواطنين

الصباح العربي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بالنصب والإحتيال على أحد المواطنين والاستيلاء منه على مبلغ 250 ألف جنيه بزعم قدرته على تسهيل إلحاق نجله بإحدى المدارس الثانوية.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الاموال العامة من أحد الأشخاص، يفيد بتعرفه من خلال أحد مواقع التواصل الإجتماعى على أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، سبق اتهامه فى العديد من القضايا أخرهم قضية "تزوير محررات رسمية".. والذى استغل مهارته فى مجال إستخدام الحاسب الآلى، وقام بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية الإحتيالية ، وزعم من خلالها بأنه "قبطان بحرى" بإحدى الأكاديميات البحرية، وقدرته على تسهيل إلحاق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بإحدى المدارس الثانوية.

وقيامه بإرسال عدة رسائل عبر أحد برامج التواصل الإجتماعى إلى (المُبلغ) متضمنه صورة استمارة قبول نجله بالمدرسة الثانوية – على خلاف الحقيقة - وتحصل منه على مبلغ (250) ألف جنيه تحت ذلك الزعم، دون الوفاء بوعده.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وعثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة، تبين قيام المتهم المذكور بإستخدامه فى نشاطه الإجرامى المشار إليه، وإحتوائه على العديد من المواقع الإلكترونية الإحتيالية والتى قام المذكور بإنشائها، وكذا الرسائل المتبادلة بينه وبين المبلغ عبر برنامج التواصل الإجتماعى. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

قبطان بحري النصب المواطنين البساتين أكاديمية بحرية مباحث الأموال العامة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq