الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:31 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة الصحة تشيد بالتعاون مع القطاع الخاص لتشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد 

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أشادت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدعم القيادة السياسية، لتطبيق التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة واحدة لنقل الخبرات لضمان نجاح التأمين الصحي الشامل المقرر انطلاقه في محافظة بورسعيد، أولى محافظات المنظومة الجديدة.
جاء ذلك خلال اجتماعها، اليوم، برؤساء هيئات التأمين الصحي الجديد، وعدد من رؤساء مجالس إدارات المستشفيات الخاصة، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالمبنى الجديد لمجمع هيئات التأمين الصحي الشامل.
وأضافت "زايد" أن الوزارة تعمل على ترسيخ ثقافة رضا المريض مع بدء المنظومة الجديدة، حتى يحصل المريض على العلاج في أسرع وقت وبأعلى جودة، مؤكدةً أن التعاون مع القطاع الخاص، ليس هدفه الخصخصة، بل الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد.
ولفتت وزيرة الصحة إلى أنها فخورة بالتعاون مع المؤسسات الطبية الخاصة الوطنية، مشيدةً بالتعاون مع المستشفيات الخاصة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والتي حققت نجاحًا منقطع النظير، وخففت الكثير من معاناة المرضى في الانتظار لإجراء الجراحات العاجلة لهم.
وأضافت وزيرة الصحة أنها ستقوم بتوقيع بروتوكولات تعاون مع ممثلي القطاع الخاص الطبي في مصر لتحديد أطر التعاون، بما يخدم المريض المصري.
وأكدت وزيرة الصحة أن الهدف من برنامج التوأمة مع المستشفيات الخاصة هو رفع كفاءة التشغيل وبناء أنظمة عمل داخل المستشفيات تعمل على تطبيق معايير الجودة الشاملة، فضلًا عن الاستعانة، بالاستشاريين من مختلف التخصصات بتلك المستشفيات لتدريب الأطقم الطبية والإدارية على رأس العمل داخل مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلة: " المستشفيات الخاصة أكدت أن التعاون مع القطاع الحكومى هو رد جميل للدولة"، مشيدة بدورهم الوطنى.
وأوضحت وزيرة الصحة أن برنامج التوأمة يشمل التوأمة بين مستشفى الزهور ومستشفى دار الفؤاد،مستشفى النساء والتوليد ومستشفى كوينز، مستشفى بورسعيد العام ومستشفى السلام الدولي، مستشفى النصر التخصصي للأطفال ومستشفى كليوبترا، مستشفى بورفؤاد ومجموعة مستشفيات ألاميدا.
  

وزيرة الصحة تشيد بالتعاون القطاع الخاص لتشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq