الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 02:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

العصار: الإنتاج الحربي تتبنى إطلاق الثورة الصناعية الرابعة 

الصباح العربي

أكد محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، أن "وزارة الإنتاج الحربي تتبنى إطلاق الثورة الصناعية الرابعة، وأن طموحات الوزارة كبيرة وبلدنا لديه صناعة وعقول وإمكانيات".

جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر إطلاق "مؤسسة مصر تستطيع"، والذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وكل من مجلس الأمناء ومجلس الخبراء الخاص بمؤسسة "مصر تستطيع".

وخلال كلمته في المؤتمر، أعرب اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، عن سعادته بإطلاق المؤسسة اليوم، وقال إن الوطن يزخر بالمصريين الذين يمتلكون الإمكانيات الضخمة والعقول النيرة ولكنهم يريدون الفرصة، وهناك عقول مصرية كثيرة في الخارج على استعداد أن تشارك في نهضة وطنها.

وقال العصار إن وزارة الإنتاج الحربي تسعى دائمًا لكي تكون من ضمن قصص النجاح المحققة ومنها "مصر تستطيع"، وأضاف: "لدينا الإمكانيات التي نقوم باستغلالها لبناء صناعة، فقد جلبنا أجهزة حديثة من الخارج وقمنا بتوطينها في مصر من أجل إنتاج العديد من الصناعات، إذ أن كل الدول المتقدمة قائمة على الصناعة".

واستطرد العصار قائلًا: "وجدنا من أول حضورنا للمؤتمرات الأربعة ما نبحث عنه، فالشركات الأجنبية تريد مقابل ولكن الخبير المصري بالخارج يريد المشاركة في تقدم وطنه بدون مقابل".

وتعد مؤسسة "مصر تستطيع" كيانًا خرج إلى النور ليكون بمثابة همزة الوصل بين العلماء والخبراء المصريين بالخارج ووطنهم الأم، وكيان مصري لهم يتم من خلاله تسجيل بياناتهم ومعرفة المزيد عن خبراتهم وأبحاثهم ومساهماتهم في المجتمعات التي يعيشون بها، وذلك من أجل تعميق دور المصريين بالخارج العلمي والبحثي في العالم.

العصار الإنتاج الحربي إطلاق الثورة الصناعية الرابعة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq