الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:22 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عقيلة: تحرك الجيش لطرد الجماعات الارهابية من طرابلس دستوري 

الصباح العربي

أطلع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، على التطورات الأخيرة في ليبيا في ضوء العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الليبي لتحرير العاصمة طرابلس من العناصر الإرهابية.

وقال "صالح" في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، إنه جاء إلى الجامعة العربية بالقاهرة، تلبية لدعوة من الأمين العام أحمد أبو الغيط، مضيفا: "أبلغت الأمين العام أن مهام الجيش الليبي هي حماية الدستور، والدستور يعني حماية مؤسسات الدولة وجميع منشآتها وجميع الحريات وممتلكات المواطنين، وبالتالي تحرك الجيش لطرد هذه الجماعات من العاصمة، تنفيذا للإعلان الدستوري ولقرار مجلس النواب بإخلاء العاصمة من الميليشيات المسلحة وأيضا ضمن الاتفاق السياسي الذي ينص على أن تخرج هذه الميليشيات من العاصمة.

وشدد عقيلة صالح، على أن الهدف واحد وهو إخراج هذه الجماعات الخاطفة للعاصمة طرابلس.

وحول الجانب السياسي قال عقيلة صالح، إن مجلس النواب الليبي أصدر قانونا للاستفتاء على الدستور وأحاله إلى المفوضية العامة للانتخابات، مضيفا: "نحن في انتظار إعادة هذا المشروع للشعب الليبي ليقول كلمته، فإن وافق الشعب الليبي على هذا الدستور يتم انتخاب رئيس للبلاد وبرلمان جديد".

وحول ما إذا كانت فرصة لعودة الفرقاء الليبيين لطاولة المفاوضات، قال رئيس مجلس النواب الليبي: "لا بد أن تخرج هذه الجماعات الخاطفة من العاصمة، والجيش صرح بأنه سيقوم بحماية الانتخابات".

عقيلة تحرك الجيش الجماعات الارهابية طرابلس دستوري 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq