الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:11 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

آسر ياسين و أحمد مراد يشاركان في منصة قمة صوت مصر

الصباح العربي

أعلنت إدارة "قمة صوت مصر الدولية"، عن تخصيص منصة خلال فعالياتها، لمشاركة نخبة من الفنانين والروائيين والكتاب للحديث عن تأثير الفن وتغيير سلوكيات المشاهدين، وتكوين رؤى واتجاهات لهم، وذلك في إطار التقدم المجتمعي الذي تشهده البلاد، ومن ضمن إصلاح "الخطاب"، سواء كان ديني، أو في الرسائل الإعلامية والفنية التي توجه للرأي العام.

وتنظم "قمة صوت مصر الدولية"، في أحد فنادق القاهرة الكبرى يوم 14 إبريل الجاري، تحت رعاية المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة.

وتنعقد "القمة"، كأول تطبيق عملي لتوصيات "قمة صوت مصر2018"، التي عقدت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وأول منتدى دولي للعلاقات العامة فى مصر، حيث أكدت ضرورة عقد منتديات في قطاعات مهمة ومؤثرة مثل التكنولوجيا، والطاقة والشمول المالي، وهي قطاعات حيوية تحفز الصورة الإيجابية للدولة.

وقالت لمياء كامل، المنسق العام لـ"القمة"، إن المنصة الفنية سيشارك فيها نخبة من الفنانين، من بينهم الكاتب والروائي الكبير أحمد مراد، والفنان آسر ياسين، وغيرهما من الفنانين والمبدعين، بحضور عدد من المسئولين، ونخبة من قادة القطاع الخاص، وشركات ومؤسسات دولية وأجنبية.

وأضافت "كامل"، في بيان صحفي صادر عن إدارة "القمة" اليوم، أن الفن هو أقصر الطرق في التأثير على اتجاهات الرأي العام، وتكوين توجه مجتمعي إيجابي للأنشطة التي تعمل الدولة على اتباعها خلال المرحلة المقبلة، مثل منظومة التابلت الجديدة، والتي تعمل الحكومة على تعميمها في المرحلة المقبلة، وتعزيز "الشمول المالي"، وغيرها من المجالات التي ستناقشها "قمة صوت مصر".

ولفتت المنسق العام لـ"القمة"، إلى أن الكلمة يكون لها تأثير كبير من الفنانين، والرياضيين، وصناع الرأي العام، حيث أن جملة في فيلم أو مسلسل من فنان أو شخص محبوب مجتمعيًا، يكون لها تأثير أفضل بمراحل من العديد من الدعايات والحملات الإعلانية التي قد ينظمها البعض.

آسر ياسين أحمد مراد يشاركان منصة قمة صوت مصر

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq