الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:13 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الهجرة تبحث مع آلية تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء الدستوري  

الصباح العربي

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا مع المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء الهيئة، لبحث آلية التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والاستعدادات الجارية لذلك.

يأتي ذلك استمرارًا للتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات الذي بدأ خلال الانتخابات الرئاسية السابقة، وعقب تلقي وزارة الهجرة العديد من الاستفسارات للمصريين بالخارج حول عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبل.

وأثنت السفيرة نبيلة مكرم على التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية للانتخابات، في الاستحقاقات السابقة متمثلة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وتوفير كافة أشكال الدعم للوزارة والمصريين بالخارج خلال عملية التصويت.

ونوهت وزيرة الهجرة إلى الحملة التي أطلقتها الوزارة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حول التعديلات الدستورية تحت شعار "اعرف شارك حتى لو في الخارج"، وذلك بهدف توعية المصريين في الخارج بهذه التعديلات عقب تلقي عدة استفسارات منهم في هذا الصدد.

ومن جانبه، رحب المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بالسفيرة نبيلة مكرم، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم والتيسير للمصريين بالخارج خلال عملية الاستفتاء.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن آلية التصويت ستكون بمقر السفارات والقنصليات، وكل مصري متواجد أو مقيم بالخارج يمكنه التصويت بجواز سفره أو بطاقته الشخصية حتى لو كانت منتهية.

وفي هذا السياق، لفتت وزيرة الهجرة إلى الوصول لحل لأزمة المصريين المسجل ببطاقاتهم "مقيم بالخارج"، واستجابة السيد وزير الداخلية للطلب الذي تقدمت به لتمكين المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في إثبات محل الإقامة ببطاقة الرقم القومي الخاصة بهم داخل مصر.

الهجرة آلية تصويت المصريين الخارج الاستفتاء الدستوري  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq