الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:20 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد ..خبير عسكرى يعلق على قرار ترامب بتصنيف الحرس الايراني منظمة ارهابية

الصباح العربي

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الحربي السابق، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية ووضعها على قائمة الإرهاب الدولي قرار غير مقنع ولن يكون له أي تأثير على الأرض.

وأضاف «سالم»، أن هناك أولويات يجب أن تشغل بال الرئيس الأمريكي، فإذا كان يسعى لمحاربة الإرهاب فعلا فإنه يجب أن يقف في وجه تركيا وقطر وتمويلهما للجماعات الإرهابية، عليه أيضا أن يكون جادا في محاربة داعش، وليس دعم أمريكا للإرهاب في الخفاء.

وأوضح أن الحرس الثوري يعد جيشا موازيا للجيش الإيراني وبالتالي فإنه لن يكون هناك اعتراف دولي بأنه منظمة إرهابية، وبالتالي فإن القرار غير منطقي مثل قرار سيادة إسرائيل على الجولان المحتل، واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن إسرائيل هي العدو الأول للشرق الوسط وهي مصدر الخراب والدمار والمنبع الحقيقي للإرهاب، فإذا كان ترامب يريد أن يحارب الإرهاب فعليه أن يقف ضد ممارسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين والسوريين والعرب بصفة عامة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت قرار بإدراج قوات الحرس الثوري الإسلامي كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، معلقة على هذا القرار بالقول: «ويُعد الإدراج خطوة غير مسبوقة في جهودنا لمواجهة حملة إيران الإرهابية الفتاكة في جميع أنحاء العالم».

 
 

شاهد خبير عسكرى ترامب بتصنيف الحرس الايراني منظمة ارهابية

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq