الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:36 مـ
الصباح العربي

الأخبار

تفاصيل اعتذار الفنان محمد صبحى عن رئاسة لجنة دراما الأعلى للإعلام 

الصباح العربي

تفاصيل أسباب اعتذار الفنان محمد صبحى عن رئاسة لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك بعد أن كان جاهزا للاجتماع مع رئيس المجلس لمناقشة مهام عمله ووضع خطة العمل قبل قدوم شهر رمضان الكريم لمتابعة كافة الأعمال الدرامية.

وفاجأ الفنان محمد صبحى الجميع بالاعتذار عن توليه مسؤولية اللجنة الأمر الذى دعى مكرم محمد أحمد إلى إسناد أعمال اللجنة إلى الإعلامى مجدى لاشين عضو المجلس.

واعتذر الفنان محمد صبحى عن لجنة الدراما نظرًا لأنه كان هناك اتفاق مع رئيس المجلس لعقد مؤتمر صحفى يتم الإعلان فيه عن خطة عمل اللجنة باعتبارها تُنظم عمل الدراما المصرية في إطار القيم والمعايير وليس الرقابة عليها، في ظل وجود جهاز للمصنفات الفنية يتولى مسؤولية الرقابة على الأعمال الفنية خلال السنوات الماضية.

وبعد إعلان رئيس المجلس الأعلى عن تولى الفنان محمد صبحى مهام عمله خلال ايام، فوجئ صبحى بالقرار خاصة أن المؤتمر المتفق عليه لم يتم تنفيذه وتقدم على الفور باستقالة رسمية وذلك لما وصفه برفض احتكار الدراما والرقابة عليها.

وبعد إعلان رئيس المجلس عن أن الفنان محمد صبحى سيتولى مهام عمله خلال ايام ، فوجىء صبحى بالقرار خاصة أن المؤتمر المتفق عليه لم يتم تنفيذه وتقدم على الفور باستقالة رسمية وذلك لما وصفه برفض احتكار الدراما والرقابة عليها.

وتقدم الفنان محمد صبحي باعتذار إلى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن عدم رئاسته للجنة الدراما بالمجلس.

وقال محمد العمري، وكيل المجلس ، فى تصريحات صحفية، إن الفنان محمد صبحي تقدم باعتذار رسمي، والمجلس أسند أعمال اللجنة إلى الإعلامي مجدي لاشين، عضو المجلس، وأنه يجري حاليا العمل على تشكيل أعضاء اللجنة.

وكان قد أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام خلال الاسبوع الماضى إن الفنان محمد صبحى وافق على رئاسة لجنة الدراما ،مضيفا أن "صبحى" سيبدأ مهامه الأسبوع الجارى لتشكيل اللجنة.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات له، أنه من الممكن أن يستعين الفنان محمد صبحى بأعضاء من اللجنة السابقة فى لجنة الدراما الجديدة ،مشيرا الى أن المجلس بدأ استعداداته لمتابعة الدراما المقرر عرضها فى شهر رمضان الكريم.

وكان قد اختار المجلس الفنان محمد صبحى لرئاسة لجنة الدراما بالمجلس، كما رشح المجلس كلا من أمل فوزى رئيس تحرير نصف الدنيا وسمر الدسوقى رئيس تحرير مجلة حواء والدكتورة داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة إحدى دور النشر، لعضوية لجنة الطفل بالمجلس.

تفاصيل اعتذار الفنان محمد صبحى رئاسة لجنة دراما الأعلى للإعلام 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq