الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:19 مـ
الصباح العربي

الأخبار

تشكيل هيئة مكتب الصحفيين.. الأحد 

الصباح العربي

يعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان ثانى اجتماع له مساء الاحد المقبل لتشكيل هيئة المكتب وتوزيع اختصاصات اللجان على الاعضاء .

ووفقا لمصادر بالنقابة من المقرر تشكيل هيئة المكتب وتوزيع اللجان بتوافق كافة الاعضاء ، وفى حال استمرار الخلاف بينهم سيتم اللجوء للتصويت .

وكان قد عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعه الأول، بتشكيله الجديد، في السابعة من مساء الماضى الخميس، برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، وناقش المجلس شؤون الأعضاء، وعددًا من القضايا المهنية.

وقرر المجلس خلال اجتماعه زيادة قيمة المعاش المستحق للزملاء الصحفيين، بقيمة ٣٠٠ جنيه، تُصرف على قيمة المعاش، بداية من موازنة يوليو المقبل ، وفتح باب الاشتراك للزملاء الصحفيين في مشروع العلاج، لمدة أسبوعين، تبدأ الأحد ٧ إبريل الجاري، وللمقيدين بلجنة القيد الأخيرة، يُفتح باب الاشتراك لهم أسبوعين، بداية من اليوم التالي، لحصولهم على كارنيه العضوية.

كما قرر تقديم بلاغات للنائب العام، ضد الكيانات النقابية الوهمية، التي تزعم منحها عضويات صحفية، والملاحقة القانونية لمنتحلي الصفة من أعضاء هذه الكيانات ، ومخاطبة وزارة الداخلية، للتعميم على السجلات المدنية، بحظر وضع صفة صحفي في بطاقة الرقم القومي، إلا بعد التأكد من ختم نقابة الصحفيين على استمارات البطاقة، وخاتم النسر من المجلس الأعلى للإعلام للزملاء المنتمين للصحف الخاصة والحزبية، والهيئة الوطنية للصحافة، للمنتمين بالصحف القومية، مع التأكيد على مطالعة، كارنيه عضوية النقابة ، ومخاطبة الوزراء والمحافظين، بقصر اعتماد الصحفيين، على الزملاء النقابيين، والحذر من منتحلي الصفة من أعضاء الكيانات النقابية المزورة.

كما قرر المجلس مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات، للاستعلام عن شهادات أعضاء النقابة، والتحقق من سلامتها، لاتخاذ الإجراءات النقابية والقانونية، ضد من يثبت تزويره للمؤهل.

وناقش المجلس لائحة الجزاءات الصادرة عن المجلس الأعلى للإعلام، وقارن المجلس نصوصها، بالملاحظات التي تم إرسالها من المجلس السابق، بشأن عدد من موادها، والصياغات البديلة التي أتت باللائحة، ولوحظ تجاهل مجموعة من ملاحظات مجلس النقابة، ومن ثم قرر المجلس الطعن بمجلس الدولة، على نصوص اللائحة التي تتعارض مع الدستور والقوانين، وإعلان تضامنه مع أي من الزملاء الذين طبقت عليهم هذه النصوص.

و يواصل مجلس النقابة مشاوراته، بشأن تشكيل هيئة المكتب واللجان، في اجتماعه المقبل ، و اتخذ المجلس كل الإجراءات الكفيلة بتسيير مصالح ومطالب الزملاء أعضاء النقابة بدون تعطيل أو تاخير، لحين الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب.

 
 

تشكيل هيئة مكتب الصحفيين الأحد 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq