الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 12:06 صـ
الصباح العربي

الأخبار

غدا ..مصر تستضيف اجتماعات الدورة الثانية للجنة الفنية العابرة للقارات 

الصباح العربي

تستضيف مصر غدا، الأحد، اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية العابرة للقارات والطاقة والسياحة وحتى أبريل 2019، تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية لتعزيز التكامل القاري في أفريقيا".

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اجتماعات الدورة العادية الثانية للجنة تهدف إلى مناقشة خطط العمل على مستوى القارة الأفريقية فى مجال البنية التحتية والنقل والطاقة والسياحة، وتعزيز الحوار عبر القطاعات من أجل وضع استراتيجيات شاملة للتنمية في القارة فيما يخص تلك القطاعات، كما أنها ستكون فرصة عظيمة لمصر لأنها تعكس الدور القيادي الذي لعبته البلاد وما زالت تلعبه في تطوير البنية التحتية في أفريقيا التى تعد على قمة أجندة الاتحاد الأفريقي.

هذا بالإضافة إلى تقييم ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، والمشروعات خلال الفترة المقبلة، وتقديم توصيات بمبادرات محددة (برامج خاصة، سياسات، أطر تنظيمية وهيكلية) ليتم تقديمها واعتمادها من قمة الاتحاد الافريقي لرؤساء الدول والحكومات، واعتماد خطة عمل اللجنة عن الفترة 2019-2021. 

ويجري تنظيم الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة في النقل والبنية التحتية عبر القارات والأقاليم والطاقة والسياحة (STC-TTIIET) بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي AUC، وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية AUDA (النيباد سابقًا)، بنك التنمية الأفريقي AfDB، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا UNECA. 

ومن المنتظر أن يشارك فى الاجتماع أن أكثر من 500 مشارك بما في ذلك الوزراء المسئولون عن النقل وقطاعات الطاقة والسياحة ومجموعات الخبراء من المجتمعات الاقتصادية الإقليمية (RECs) وبنوك التنمية الإقليمية والمؤسسات المالية والمنظمات القارية المتخصصة، والمنظمات الدولية، والأوساط الأكاديمية، والأعمال والمجتمع المدني من جميع أنحاء القارة.

غدا مصر تستضيف اجتماعات الدورة الثانية للجنة الفنية العابرة للقارات 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq