الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:59 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عمرو نصار يشدد على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المصري اليوناني

الصباح العربي

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إمكانية التعاون "المصري اليوناني" المشترك بقطاع المقاولات والاستفادة من عوامل الإنتاج المصرية في هذا القطاع، إلى جانب إمكانية الحصول على الدعم التمويلي من البنك الأفريقي للتنمية، أو من بنك التنمية والتعمير الأوروبي.

وأشار نصار إلى أنه سيتم الترتيب لزيارة وفد من شركات المقاولات اليونانية إلى مصر خلال الفترة القريبة المقبلة، وعقد اجتماع آخر بين الجانبين في خلال 3 شهور من البدء في تنفيذ خطة العمل وعرضها على القمة الثلاثية القادمة.

وأكد الوزير أن التواصل المستمر والدائم بين حكومتي البلدين ورجال الأعمال يمثل العامل الرئيسي لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر واليونان، لافتًا إلى أن أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المصري اليوناني وتشجيع المشاركة في المعارض المشتركة وتبادل زيارات وفود رجال الأعمال، الأمر الذي سيسهم في دفع التجارة البينية وزيادة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك في إطار المباحثات المكثفة التي أجراها المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع يانيس دراجاساكس، نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والتنمية اليوناني، خلال زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا، والتي تناولت مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وعددا من الملفات الاقتصادية المطروحة على الأجندة العالمية خلال المرحلة الحالية.

وشارك في المباحثات وفد رفيع المستوى من وزارة التنمية الاقتصادية اليونانية ضم نائب وزير التنمية الاقتصادية، ومعاونو الوزير للتنمية الاقتصادية والعلاقات الخارجية، بالإضافة إلى السفير فريد منيب سفير مصر باليونان، والدكتورة منال عبدالتواب المستشار التجاري بالمكتب التجاري المصري بأثينا.

عمرو نصار يشدد ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المصري اليوناني

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq