الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:38 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يعرب عن تضامنه مع حكومة وشعب سريلانكا

الصباح العربي

أصدرت الممثلة العليا للعلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجريني، بيانا رسميا هاما، عقب صدمة التفجيرات الثمانية التي ضربت كنائس وفنادق في العاصمة السريلانكية، صباح اليوم الأحد.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أعربت موجريني عن تضامن الاتحاد الأوروبي مع شعب وحكومة سريلانكا، بعد الهجمات الإرهابية الدامية الأخيرة، مضيفة: "اليوم يوم حزين لسريلانكا والعالم عقب سلسلة الهجمات المنظمة التي ضرب الكنائس والفنادق هذا الصباح، مسببة دمار شديد وضحايا من الرجال والنساء والأطفال، بينهم جنسيات مختلفة".

وتابعت "الاتحاد الأوروبي يقدم أصدق تعازيه لعائلات وأصدقاء من قتلوا، ويتمني الشفاء العاجل للمصابين"، مؤكدة وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب سريلانكا شعبا وحكومة في هذا الوقت الصعب واستعداده لتقديم الدعم.

وكانت حكومة سريلانكا قد أعلنت حظر التجول بأثر فوري، على خلفية سلسلة الانفجارات التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في كولومبو، كما حجب أيضا مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل. 

وأفادت قناة الأخبار الأولى السريلانكية، بأن عدد الضحايا في سلسلة الانفجارات التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في سريلانكا صباح يوم عيد الفصح، قد ارتفع إلى مقتل 160 شحصا، وإصابة أكثر من 360 مصابا، .

وكانت وكالة "فرانس برس" قد قالت إن 35 أجانب على الأقل قتلوا خلال التفجيرات التي هزت سريلانكا صباح اليوم، وفقا لما ذكره مسؤول في شرطة سريلانكا.

وتحدثت أنباء عن حدوث انفجار ثامن في سريلانكا، وذلك بعد أن قالت الشرطة إن انفجارا سابعا، وهو الرابع في فندق، وقع بعد وقوع ستة انفجارات في فنادق وكنائس في وقت سابق من اليوم، ووقع الانفجار الأخير في فندق قرب حديقة الحيوان في منطقة تقع بالقرب من العاصمة كولومبو.

الاتحاد الأوروبي تضامنه حكومة شعب سريلانكا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq