الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:07 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة المالية : بشرى سارة عن مواعيد صرف مرتبات أبريل

الصباح العربي

قررت وزارة المالية، تبكير موعد صرف رواتب وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بما فيها المحول على البنوك والخاصة بشهري أبريل ومايو من العام الحالي.

وأوضحت أنه يتم صرف رواتب وأجور أبريل الحالي بدءًا من غدا الاثنين إلى 30 أبريل الحالي، بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر.

وذكرت وزارة المالية في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن تعليمات الكتاب الدوري رقم (29) لسنة 2019، بشأن تبكير مواعيد الصرف، تضمنت أيضًا مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والرواتب، تيسيرًا علي العاملين بالدولة.

وأشارت إلي استمرار عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية الصرف، مشيرة إلى أن التعليمات السابقة تقتصر عملية صرف المتأخرات على الفترة من 8 إلى 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق، نظرًا لأن يوم 10 مايو موافق يوم الجمعة، وهي عطلة أسبوعية.

وأضافت، أنه بالنسبة لرواتب وأجور شهر مايو فقد تقرر تبكير مواعيد الصرف لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل، بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر.

وأكدت وزارة المالية، أن هذه التيسيرات تأتي حرصا من وزارة المالية على انتظام سير العمل بالجهات الإدارية للدولة، وأيضا تفعيلا لنظام إدارة المعلومات المالية الحكومية (GFMIS)، ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني (GPS) حتى يطبق بأعلى كفاءة وفاعلية.

وطالب الكتاب الدوري لوزارة المالية، المسؤولين الماليين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات، والهيئات العامة الخدمية والأجهزة المركزية المستقلة والمديرين الماليين بالمحافظات، والمراقبين الماليين بالوزارات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية ومديري الحسابات ووكلائهم، بضرورة الالتزام بتعليمات تقديم مواعيد صرف الرواتب والأجور.

وزارة المالية بشرى سارة مواعيد صرف مرتبات أبريل

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq