الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 08:00 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البيتكوين يرتفع رغم الضغوط الصينية

الصباح العربي

واصلت بيتكوين العملة الرقمية المشفرة الأشهر صعودها خلال تعاملاتها، وفق تعاملات بورصة بتستامب ومقرها لوكسمبورج.

وبلغ سعر العملة المشفرة 5320.16 دولار، لتظل بالقرب من أعلى مستوى لها منذ بداية العام الجاري، وسط عمليات شراء كبيرة.

في التاسع من الشهر الجاري، أعلنت بكين خططا لحظر تعدين بيتكوين في الصين، وفقا لمسودة تتضمن قائمة أنشطة تسعى لجنة التخطيط الرسمية بالصين لوقفها، ما ينبئ بتنامي الضغط الحكومي على قطاع العملات المشفرة.

والصين أكبر سوق في العالم لأجزاء الكمبيوتر المصممة لتعدين بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لكن مثل تلك الأنشطة كانت تقع في السابق في منطقة رمادية على صعيد التنظيم الرقابي. 

وفي 11 أبريل الجاري ارتفع سعر البيتكوين لأعلى مستوى له منذ بداية العام الجاري 2019، وذلك بعد أن جرى تداوله بالقرب من 5500 دولار، قبل أن يستقر سعر التداول عند مستوى 5.408 دولارات، بسبب الزيادة الهائلة في عمليات الشراء.
وجرى تداول عملة البيتكوين الإلكترونية المشفرة عند مستوى 4000 دولار، ارتفاعا من 3.990 دولارا، خلال آخر أيام التداول بشهر مارس/آذار الماضي.

ورغم ارتفاع البيتكوين، فإنها لا تزال أقل بكثير من أعلى مستوى لها على الإطلاق الذي حققته في ديسمبر/كانون الأول 2017 عندما اقترب سعر العملة من 20 ألف دولار.

وحسب تقرير حديث صادر عن مجلس الاستقرار المالي -وهو هيئة دولية تراقب وتقدم توصيات حول النظام المالي العالمي- فإن هناك عددا من الدول تتجه نحو تقنين التعامل من خلال العملات المشفرة البيتكوين، على رأسها الهند واليابان والصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

البيتكوين يرتفع رغم الضغوط الصينية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq