الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:58 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

واشنطن تعلن استعدادها للتفاوض مع إيران بشأن العقوبات 

الصباح العربي

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران، برايان هوك، اليوم، الثلاثاء، استعداد بلاده للدخول في مفاوضات مع إيران بشأن العقوبات، إذا طلبت طهران ذلك.

وقال "هوك"، في حديث لقناة "الحرة" الأمريكية، إن ما نريده من إيران هو أن تصبح بلدا طبيعيا، مؤكدا أن "ضغوط واشنطن على النظام الإيراني ستتزايد في المستقبل".

ولفت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو طلب من النظام الإيراني تنفيذ 12 بندا وهي مطالب معقولة، على حد تعبيره، داعيا النظام الإيراني إلى عدم التصرف بطريقة ثورية.

وفي الـ 21 من مايو الماضي، قال "بومبيو" في مؤتمره الصحفي الأول بعد تعيينه خلفا لريكس تيلرسون، إنه طلب من إيران سحب جميع قواتها من سوريا، وإيقاف دعم حزب الله في لبنان، إضافة إلى إيقاف الدعم لحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، كما طلب إيقاف تدفق مقاتلي ميليشياتها إلى العراق، وإنهاء دعمها لطالبان وتوفيرها ملاذا لمن وصفهم بـ "الإرهابيين".

وطالب كذلك بإطلاق سراح كل المواطنين الأمريكيين ومواطني حلفاء أمريكا، وإيقاف دعم طهران العسكري للميليشيات الحوثية (في اليمن)، ومن بين المطالب، فتح إيران أبوابها والسماح لمفتشي الطاقة الذرية بالدخول إلى منشآتها، والكشف عن تفاصيل برنامجها النووي، وإيقاف إنتاج رؤوس صاروخية.

واشنطن استعدادها للتفاوض إيران بشأن العقوبات 

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq