الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:12 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

معهد السكر: نستقبل 2000 مريض يوميا بعد حملة 100 مليون صحة

الصباح العربي

قال الدكتور هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر، إن الجديد في المؤتمر الثاني للسكر هذا العام مناقشة ما تم إتاحته بفضل الحملة الرئاسية 100 مليون صحة من قاعدة بيانات عريضة ستساعد على اتخاذ اجراءات تؤتي ثمارها على أرض الواقع.
وأضاف الحفناوي، على هامش المؤتمر أن إجمالي عدد الحالات التي كان يتم استقبالها بالمعهد القومي للسكر، قبل تدشين الحملة الرئاسية 100 مليون صحة مايقرب من ألف مريض يوميا تضاعف هذا العدد الآن ليس إلى الفين مريض موضحا أن الحالات المكتشفة في الحملة الرئاسية كانت لا تعلم أنها مصابة بالسكر وبالتالي سيساهم الاكتشاف المبكر في محاصرة المرض في بدايته.
وأوضح عميد المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، أن من ضمن فعاليات اليوم التي تعد انجاز علي مستوى معهد السكر والصحة بشكل عام تخريج أول دفعة من دبلومة السكر ليصبح لدينا لأول مرة أخصائي سكر بإجمالي 40 أخصائيا من الدفعة الأولى، مشيرا إلى أن هذا الأمر سينعكس إيجابيا على آليات محاصرة مرض السكر ومضاعفاته من خلال فريق متخصص نسعى إلى زيادته في المستقبل ليصل إلى 100 أخصائي في الدفعة .
يذكر أن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، عقدت المؤتمر السنوي الثامن للمعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء تحت رعاية ا.د.هاله زايد وزيرة الصحة والسكان وا.د.محمد صلاح رئيس الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية وبرئاسة ا.د.هشام الحفناوي عميد المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء يومي 24-25 ابريل 2019 بفندق شتيجنبرجر التحرير.

ودارت فعاليات المؤتمر، عن نتائج حمله 100 مليون صحه وكذلك صيام مرضي السكر خلال شهر رمضان إضافة لآخر الأبحاث والدراسات في مجال مرض السكر وعلاقته بأمراض القلب وضغط الدم ومشاكل الكلى والكبد والقدم السكري.
 

السكر حملة السيسي

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq