الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 01:50 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الصين تؤكد تأييدها لحقوق قبرص وسيادتها وسلامة أراضيها  

الصباح العربي

أكد عضو اللجنة المركزية للحزب الحاكم في الصين زهاو ليجي للرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس خلال زيارته لبكين أن بلاده بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن تؤيد بشكل ثابت حقوق وسيادة جمهورية قبرص وسلامة أراضيها.

وأعرب أناستاسياديس - وفقا لما ذكرته وكالة الانباء القبرصية - عن شكره الصين على مواقفها المبدئية بشأن القضية القبرصية، مؤكدًا على العلاقة السياسية الممتازة بين البلدين.

وقال الرئيس القبرصي أن بلاده تدعم سياسة صين واحدة ، وكذلك احترام القانون الدولي وسيادة الدول وسلامة أراضيها .. مشيرًا إلى العلاقات القوية في العديد من المجالات، مثل الثقافة والتعليم والبحث والابتكار والاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال الزيارة حول النقل والتجارة والشحن.

وأضاف الرئيس القبرصي أننا نتطلع إلى تعاون أوثق مع الصين فيما يتعلق بمكافحة ظواهر مثل الفساد وتمويل الإرهاب والجريمة عبر الحدود وغيرها من الأعمال غير القانونية.

ويتواجد حاليا أناستاسياديس في العاصمة الصينية بكين للمشاركة في /منتدى الحزام والطريق/ الذي اقترحته الصين عام 2013، ويشير إلى الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري في القرن الـ21، ويهدف إلى إعادة إحياء الطرق التجارية القديمة البرية والبحرية لربط الصين والدول المشاركة عن طريق تبادلات تجارية مربحة للطرفين ومشاريع استثمارية وبنية تحتية مشتركة.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq