الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:47 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

صبحي: وزارة الثقافة طلبت مني 60 ألفا مقابل تأجير أحد مسارحها في الليلة

الصباح العربي

سرد الفنان محمد صبحي موقفًا تعرض له أثناء محاولته تأجير مسرح من وزارة الثقافة لعرض إحدى مسرحياته قائلا: "رحت أطلب تأجير مسرح من مسارح الدولة قالولي بـ 60 ألف جنيه في الليلة عشان خاطرك يا أستاذ محمد".

وأضاف صبحي، خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المُذاع عبر فضائية "ten": "يعني أدفع 60 جنيه عشان وزارة الثقافة تعلن تقول نتشرف بالفنان محمد صبحي، ولكني رفضت وأسست مسرحي في مدينة سنبل في الصحراء وقلت محدش يكبلني والجمهور هو الذي نصرني".

وتابع: "لا أعرف سببا لأن تغلق وزارة الثقافة مسارحها سوى أنها لا تملك خطة، والأمر ليس سرا، عليها أن تعلن خطتها إذا كانت تملكها وهناك رجل أسس ورسخ لحراك ثقافي في مصر منذ عقود هو اللواء دكتور ثروت عكاشة".

واستكمل صبحي حديثه: "ثروت عكاشة واحد من ضباط ثورة يوليو، وهو الذي صنع الثقافة في مصر وكان عمري وقتها 8 سنوات وعشت تلك الحالة الثقافية، وهو لم يكن مجرد وزير بل كان رجلا مؤمنا بخطة تجعل الشعب يحب عبد الناصر ولكن يحب مصر أكثر، وألف 3 مجلدات عن الفن المصري القديم، ومجلدا عن الحضارة الإغريقية واليونانية وموسوعة عن الحضارة العراقية، ونحن نحتاج رجلا كفئا ومثقفا مثله لأن عبقريته كانت في ثقافته ودرجة وعيه بكيفية تغيير سلوك شعب من خلال الثقافة".
 

صبحي وزارة الثقافة طلبت 60 ألفا مقابل الليلة

ميديا وتوك شو

click here click here click here altreeq altreeq