الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:48 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الأرصاد: غدا انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد..القاهرة تسجل 33درجة

الصباح العربي

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد، غدًا، الجمعة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشرقية وجنوب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات مصر: ( القاهرة 30/18، الإسكندرية 22/17، بورسعيد 22/19، رفح 23/16، كاترين 28/16، شرم الشيخ 33/16، بني سويف 31/21، الأقصر 41/23، الوادي الجديد 38/23، حلايب 33/23).

 
 

الأرصاد غدا انخفاض ملحوظ درجات الحرارة شمال البلاد القاهرة تسجل 33درجة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq