الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 06:42 صـ
الصباح العربي

الأخبار

ختام فعاليات المؤتمر السنوي الثانى لأمراض الجهاز الهضمى  

الصباح العربي

إختتمت فعاليات المؤتمر السنوى الثانى لأمراض الجهاز الهضمى والذى نظمته القوات المسلحة بمشاركة الأكاديمية الطبية العسكرية وكلية الطب بالقوات المسلحة، حيث ناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام العديد من الفعاليات تضمنت الجلسات العلمية وورش العمل وعدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة فى مجال علاج أمراض الجهاز الهضمى وآخر المستجدات والأبحاث العلمية والتوصيات الطبية فى هذا المجال.

بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة اللواء طبيب أشرف ذكى رئيس المؤتمر استعرض خلالها الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي يشهدها المؤتمر الذى يعد أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية بعد نجاح النسخه الأولى منه فى العام الماضى، فضلًا عن كونه ملتقى لكبرى المؤسسات الطبية والشركات العالمية العاملة فى هذا المجال لعرض أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة.

وأكد اللواء طبيب أحمد التاودى مدير الأكاديمية الطبية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء الشعب المصرى ، والمساهمة بإمكاناتها العلمية والبحثية الموجودة بالأكاديمية الطبية العسكرية فى الإنفتاح على كبرى المراكز الطبية والبحثية في العالم ونقل وتبادل الخبرات للأطباء والوقوف على أحدث ما وصلت إليه مجالات الطب الحديث في كافة التخصصات.

من جانبهم أكد عدد من الخبراء والإستشاريين المشاركين أن المؤتمر يمثل إضافة قوية للتواصل ومناقشة ما وصل إلية العلم الحديث فى علاج أمراض الجهاز الهضمى والكبد وعرض لأحدث التقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة فى هذا المجال.

كما شهد المؤتمر مناظرة عدد من الحالات، وكذا عقد دورة تدريبية لعدد من شباب الأطباء تتناول الأساليب الحديثة فى علاج أمراض الجهاز الهضمى وفقًا لأحدث ما وصلت اليه الأبحاث والطرق التكنولوجية فى العالم. 

حضر الفعاليات عدد من أطباء وإستشارى الجهاز الهضمى والكبد بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية ونخبة من الخبراء العالميين وطلبة كلية الطب بالقوات المسلحة.

ختام فعاليات المؤتم ر السنوي الثانى لأمراض الجهاز الهضمى  

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq