الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:11 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أسامة الأزهري يقدم ”شموس في سماء الأزهر” على 3 محطات إذاعية  

الصباح العربي

يقدم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، برنامج "شموس في سماء الأزهر"، على إذاعة البرنامج العام، وإذاعة القرآن الكريم، واذاعة صوت العرب، علي مدار شهر رمضان الكريم.
وقال محمود محجوب المخرج باذإعة البرنامج العام: إن فكرة البرنامج جاءت بعد صدور موسوعة " جمهرة أعلام الازهر الشريف" للدكتور أسامة الازهري، التي صدرت عن مكتبة الاسكندرية خلال معرض ‬الكتاب الأخير.
وأضاف: تحدثت مع الأزهري لتحويل الموسوعة التي تحتوي على ٣ الاف عالم من الأزهر، إلي برنامج وثائقي اذاعي بصوته.
وأوضح أن الاذاعة اقترحت اذاعته أيضا علي "صوت العرب" وإذاعة القران الكريم، بالاضافة إلى البرنامج العام نظرا لأهميته ونشره سير علماء الأزهر في الوطن العربي ودول العالم الإسلامي وأهم المحطات في حياتهم ومدى حرصهم علي أوطانهم ودينهم وسماحتهم ووسطيتهم.
وانتهت ماسبيرو، اليوم الاثنين، من تسجيل ومونتاج الجزء الأول من البرنامج والذي يذاع الخامسة والربع عصرا يوميا على البرنامج العام.
وتتناول حلقات برنامج شموس في سماء الأزهر سيرة العديد من أعلام الأزهر، الذين استقبلتهم مصر على أرضها وتلقوا العلم الكبير فيها ومنهم العلامة مصطفى بن خليل من تونس، والشيخ محمود نشاية من لبنان، ومحمد كامل بن مصطفى مفتي الديار الليبية، والسلطان السيد علي بن السلطان عمر بن الأمير حسن، سلطان جزر القمر، وأول عالم قمري تخرج من الأزهر، وغيرهم من سائر البلدان العربية.
ويمثل برنامج شموس في سماء الأزهر تلخيصا لموسوعة جمهرة أعلام الأزهر الشريف والذي صدر في عشر مجلدات للدكتور "الأزهري" واستغرق إنجازه ستة عشر عاما.

أسامة الأزهري يقدم شموس سماء الأزهر 3 محطات إذاعية  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq