الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:44 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

سياسيى إماراتى مخاطبا قطر..لا تحلقوا في السماء فرحا

الصباح العربي

قال أستاذ علوم السياسة الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، إن اتصال رئيس وزراء البحرين، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ليس اختراقا لأزمة الخليج.

عبد الخالق عبد الله مخاطبا قطر: لا تحلقوا في السماء فرحا في اختراق كبير لمقاطعة قطر.. الشيخ تميم يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البحريني
وقال عبد الله، في تغريدة نشرها مساء أمس الاثنين، تعليقا على هذا الاتصال: "مكالمة هاتفية مفاجئة دقت بابا من أبواب الدوحة، طارت بها الشقيقة الشقية قطر فرحة غير مصدقة، واعتبرتها معجزة من معجزات شهر رمضان الكريم".

وتابع عبدالله: "الأشقاء في قطر لا تحلقوا في السماء فرحا ولا تحملوا المكالمة أكثر مما تحتمل. هي مجرد مكالمة ولا يوجد أي اختراق. والمقاطعة مستمرة حتى أجل غير مسمى".

وأكدت الدوحة والمنامة، الاثنين، أن أمير قطر تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البحريني بمناسبة حلول شهر رمضان.

وعلى خلفية الاتصال، أصدرت البحرين توضيحا قالت فيه إن اتصال آل خليفة بالشيخ تميم "لا يمثل الموقف الرسمي للمملكة ولا يؤثر على التزامها بمقاطعة قطر".

وقالت البحرين إن الاتصال الذي جرى بين آل خليفة وآل ثاني "ارتكزت فحواه على البعد الاجتماعي بتبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك فقط".

وهذا الاتصال هول الأول لأمير قطر مع أي من قادة البحرين منذ قطع العلاقات بين البلدين، ويأتي بالتزامن مع استمرار الأزمة الخليجية ومقاطعة الحكومة القطرية من قبل الرياض والمنامة وأبو ظبي والقاهرة.

أستاذ علوم السياسة الإماراتي عبد الخالق عبد الله قطر

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq